جديد الأخبار
أكثر من 10مليار دولار قيمة الودائع المالية في البنوك الفلسطينية
07/01/2017 [ 17:47 ]
الإضافة بتاريخ:
أكثر من 10مليار دولار قيمة الودائع المالية في البنوك الفلسطينية
الكرامة برس-وكالات-عادت الودائع والتسهيلات (القروض) لدى البنوك العاملة في فلسطين، في تشرين ثاني الماضي، إلى الارتفاع قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق المسجلة في أيلول الماضي. 
وجاء في نشرة المؤشر المصرفي الصادرة عن جمعية البنوك في فلسطين، أن إجمالي قيمة الودائع لدى البنوك العاملة في فلسطين، ارتفعت، إلى 10.410 مليار دولار، مقارنة مع 10.408 مليار في أكتوبر. 
وكان إجمالي الودائع بلغ في أيلول الفائت، بلغ 10.433 مليار دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى للودائع على الإطلاق، منذ تأسيس القطاع المصرفي الفلسطيني. 
ويبلغ إجمالي أصحاب الودائع لدى القطاع المصرفي الفلسطيني قرابة 1.5 مليون حساب، بينما يبلغ عدد الحسابات 3.9 مليون حساب (دولار، دينار، شيكل). 
في نفس الاتجاه، صعدت التسهيلات المصرفية (القروض)، بنحو 80 مليون دولار أمريكي خلال أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 6.547 مليار دولار، صعوداً من 6.467 مليار دولار في الشهر السابق عليه. 
وتبلغ قيمة القروض المقدمة للقطاع العام (الحكومة)، قرابة 1.4 مليار دولار أمريكي، والقيمة المتبقية للقطاع الخاص (أفراد وشركات)، بحسب معطيات حكومية. 
ونشرة المؤشر المصرفي، هي نشرة شهرية تصدر عن جمعية البنوك في فلسطين التي تستقي الأرقام من بيانات الميزانية الشهرية المجمعة للبنوك العاملة، وتصدرها سلطة النقد الفلسطينية، وتقوم الجمعية بتحويل الأرقام إلى رسوم بيانية. وحتى تشرين ثاني الماضي، كان يعمل في السوق الفلسطينية 15 مصرفاً محلياً ووافداً، بينها 6 مصارف محلية و 9 مصارف وافدة منها 8 أردنية وبنك مصري.
التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تعتقد بنجاح الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها أيار/مايو؟
ستنجح الانتخابات
لن تنجح الانتخابات
غير مهتم بالأمر
ينتهي التصويت بتاريخ
01/03/2017