الشاباك يكشف في وثيقة سرية مصير جثامين الشهداء المحتجزة
11/01/2017 [ 10:49 ]
الإضافة بتاريخ:
الشاباك يكشف في وثيقة سرية مصير جثامين الشهداء المحتجزة

الكرامة برس- وكالات- كشف موقع "NRG" العبري، محتوى وثيقة سرية أرسلها جهاز الشاباك الاسرائيلي إلى مكتب المستشار القضائي لحكومة الاحتلال تتضمن رأي الجهاز حول قضية عدم تسليم جثامين منفذي العمليات الفلسطينيين الى عائلاتهم لدفنها، أكد من خلالها أن هذا الإجراء لا يمنع عمليات المقاومة.

وقال الشاباك في الوثيقة التي نشرها اليوم الثلاثاء موقع "NRG" العبري:" إنه لا يوجد أي دليل او اشارة تفيد ان اجراء عدم تسليم الجثاميين لعائلاتهم تساهم في الحرب على الإرهاب"، على حد تعبيره.

وسلم الشاباك مكتب المستشار القضائي للحكومة هذه الوثيقة في سياق التحضيرات القانونية الخاصة بالالتماسات التي قدمتها عائلات منفذي العمليات للمحكمة العليا الاسرائيلية، مطالبين بتسليمهم جثامين ابنائهم حيث طلب مكتب مستشار الحكومة ومكتب النائب العام الاسرائيلي رأي الشاباك فيما يتعلق بقيمة وفائدة عدم تسليم جثامين منفذي العمليات، مشيراً إلى عدم وجود أي فائدة من هذا الاجراء على العكس من اجراء هدم المنازل الذي يتضمن بعض الردع بالنسبة لمنفذي العمليات بالمستقبل.

وقال موقع "NRG"، أن حكومة الاحتلال اضطرت بعد هذا الرأي المكتوب الذي قدمه الشاباك الى اعادة جثاميين منفذي العمليات الاخيرة بعد ان فشل المستشار القضائي للحكومة والنائب العام في ايجاد أي مبرر قانوني لعدم تسليم الجثاميين وكذلك لخشيتها من اصدار المحكمة العليا قرارا قد يشكل سابقة قانونية تحظر على الحكومة منع تسليم جثامين منفذي العمليات ممن يحملون الهوية الاسرائيلية الزرقاء.

وأصدر وزير الامن الداخلي الاسرائيلي "غلعاد اورون" امرا منع الشرطة الاسرائيلية من تسليم جثمان منفذ عملية الدهس الأخيرة في جبل المكبر، خلافا لرأي الشاباك والجهات القضائية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل يشهد قطاع غزة تسهيلات جديدة وجدية على معبر رفح من السلطات المصرية؟
نعم
لا
لا أدري
ينتهي التصويت بتاريخ
31/03/2017