نتنياهو: سيطرتنا الأمنية على الضفة ضرورة لتحقيق السلام
17/02/2017 [ 12:37 ]
الإضافة بتاريخ:
نتنياهو: سيطرتنا الأمنية على الضفة ضرورة لتحقيق السلام

الكرامة برس-تل أبيب- قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن احتفاظ سلطاته بالسيطرة الأمنية على الضفة الغربية المحتلة، يعتبر شرطاً ضرورياً لإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وتحقيق السلام.

وفي حديث صحفي مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الليلة الماضية، أضاف نتنياهو "يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي بغضّ النظر عن مسألة الحدود".

واعتبر نتنياهو أن قضية البناء الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية "لا تشكل لبّ النزاع"، بحسب ادّعاءاته.

من جانبه، قال المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إن واشنطن نقلت رسالة واضحة إلى السلطة الفلسطينية، مفادها بأن "على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، الجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق".

ونقلت الإذاعة العبرية عن دانون، قوله "إن كافة القرارات في الأمم المتحدة والمؤتمرات في فرنسا لم تجدِ الفلسطينيين نفعاً"، حسب قوله.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرّح بأن بلاده "لا تمانع مبدأ حل الدولتين أو دولة واحدة، طالما يوافق عليها الفلسطينيون والإسرائيليون"، مؤكدًا في الوقت ذاته رفضه "أي إجراء أحادي في الأمم المتحدة ضد إسرائيل".

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو بواشنطن، الأربعاء الماضي، "الولايات المتحدة ستدعم السلام"، مشترطًا على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني "تقديم التنازلات لتحقيقه".

واعتبرت الولايات المتحدة تاريخيًا أن "حل الدولتين" هو ركيزة السلام في الشرق الأوسط، والذي سعى كل الرؤساء الأمريكيين للتوصل إليه خلال ما يقرب من ثلاثة عقود.

يذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، توقفت نهاية نيسان/ أبريل 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن أسرى فلسطينيين قدماء في سجونها.

 

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل يشهد قطاع غزة تسهيلات جديدة وجدية على معبر رفح من السلطات المصرية؟
نعم
لا
لا أدري
ينتهي التصويت بتاريخ
31/03/2017