جديد الأخبار
مصر تكشف حقيقة توطين الفلسطينيين بسيناء
17/02/2017 [ 20:22 ]
الإضافة بتاريخ:
مصر تكشف حقيقة توطين الفلسطينيين بسيناء

الكرامة برس -القاهرة- نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، وجود اتفاق بان تكون سيناء وطناً للفلسطينيين، مؤكداً أن الحديث عن توطين الفلسطينيين في سيناء "عارٍ تماما عن الصحة" ولم تتطرق إليه أي محادثات سابقة، جاء ذلك في تصريحات هاتفية أدلى بها أبوزيد، لفضائية مصرية خاصة.

وأضاف أبوزيد أن "سيناء أراضٍ مصرية ولم تكن في أي مرحلة من المراحل محل حديث بين أي مسؤول مصري وأجنبي".

وقال الوزير الإسرائيلي، أيوب قرا في تصريحات إعلامية سابقة، إن رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو، سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تبني ما وصفه بالخطة المصرية لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء.

وأشار أبوزيد إلى أن "الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية واضح ومعروف، وهو تأييد ودعم حل الدولتين، وهذا هو موضع التوافق الدولي، والموقف المصري يؤيد ذلك، والمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين هي التي ستؤدي إلى التسوية بين الطرفين، بما يضمن تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته".

وحول أسباب مغادرة السفير الإسرائيلي للقاهرة، قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن السفير الإسرائيلي لم يخطر وزارة الخارجية بمغادرة البلاد، موضحا أنه في المعتاد أي سفير يغادر البلاد يخطر الوزارة بمغادرة البلاد وأن يحدد قائما بأعماله.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستثمر محاولات الإصلاحيون في حركة فتح مع حركة حماس بانفراجة لقطاع غزة ؟
نعم
لا
غير مهتم
ينتهي التصويت بتاريخ
03/09/2017