متظاهرون يحرقون صورًا للخمينى وخامنئي في إيران احتجاجًا على الفتاوى المضحكة
18/03/2017 [ 11:18 ]
الإضافة بتاريخ:
متظاهرون يحرقون صورًا للخمينى وخامنئي في إيران احتجاجًا على الفتاوى المضحكة

الكرامة برس- وكالات- قام متظاهرون أمس بإحراق  صورة كبيرة للخمينى الجلاد وخامنئي، بمختلف المدن في إيران، احتجاجًا على فتاوى مضحكة صادرة عن خامنئى والملالي الحكوميين، بشأن تحريم ومذمة احتفالات نهاية السنة الإيرانية.

وذكر بيان لـ"المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" الإيراني المعارض، ومقره باريس، أن مواطنين إيرانيين في مختلف المدن بما فيها طهران وشيراز ومشهد وأصفهان وياسوج وشهر كرد وبانة، حولوا احتفالات نهاية السنة الإيرانية أمس، إلى مشهد للمواجهات وإبداء الاشمئزاز من نظام ولاية الفقيه.

وقال البيان إن الاحتفالات بهذه المناسبة أقيمت في ساحة "مادر" و الدوارين الثالث والرابع في "تهران بارس" وساحتي "انقلاب" و"إمام حسين" وألعاب نارية على نطاق واسع.

وفي الشارع الخامس في منطقة «نيروى هوايي»، فجر الشباب المفرقعات أمام قوى الأمن الداخلي، كما أحرقوا في «تهران بارس» صورة كبيرة للخميني الجلاد وخامنئي.

وفى مدينة مشهد، ألقى الشباب المولوتوف على قاعدة لمؤسسة البسيج في بلوار «وكيل آباد» للمدينة، وفى مدينة شهر كرد، أضرم الشباب النار في أنحاء مختلفة من المدينة وألقوا مولوتوف واشتبكوا مع قوى الأمن الداخلي.

كانت أصوات الانفجارات في أصفهان تسمع من أرجاء المدينة، وفي "بانة" أقام المواطنون الاحتفالات بالمفرقعات والرمانات اليدوية وألاعيب نارية، فيما امتنعت عناصر القمع عن الترجل من سياراتهم خوفًا من غضب الشباب، وفي مدينة ياسوج سمعت أصوات المفرقعات وهتافات الشباب المتحمسة في المدينة.

وأُقيمت احتفالات نهاية السنة الإيرانية في وقت كانت فيه القوات الأمنية وبانتشارهم المكثف ودوريات في الشوارع، تريد خلق أجواء الرعب في المجتمع، حسب البيان.

وقال البيان إن وسائل الإعلام الرسمية تنشر باستمرار خلال الأيام الماضية فتاوى مضحكة، صادرة عن خامنئي والملالي الحكوميين بشأن تحريم ومذمة احتفالات نهاية السنة الإيرانية.

وكان الحرسى حسين اشترى قائد قوى الأمن الداخلي، قد هدد بأن الشرطة ستتعامل بصرامة مع المخالفين والمتجاوزين على حقوق المواطنين.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت