جديد الأخبار
مصر..اتهام 3 ضباط وطيار بقتل "شاب المهندسين"
20/03/2017 [ 10:33 ]
الإضافة بتاريخ:
مصر..اتهام 3 ضباط وطيار بقتل "شاب المهندسين"

الكرامة برس - وكالات - قررت النيابة العامة المصرية في ساعة متأخرة من مساء الأحد حبس ضابط متقاعد طيار وأمين شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية في مقتل فريد شوقي المعروف إعلاميًا بشاب المهندسين بعد واقعة اختطافه التي أثارت جدلاً كبيرًا في مصر خلال الساعات الماضية بعد بث فيديو يوضح فشل استنجاده بالمواطنين أثناء اختطافه.

وقالت مصادر أمنية غير مصرح لها بالحديث لوسائل الإعلام لـ”إرم نيوز” إن المتهمين في قضية اختطاف الشاب وقتله وصلوا حتى الآن إلى 7 بينهم 3 ضباط متقاعدين والطيار الذي تم حبسه وأمين شرطة، مشيرة إلى ضبط باقي المتهمين خلال ساعات بعد القبض على الطيار وأمين الشرطة وحبسهما.

وذكر المصدر أن نيابة أكتوبر في مصر أجرت خلال الساعات الماضية تحقيقات موسعة مع المتهمين لمعرفة تفاصيل الواقعة بعد التعرف على هوياتهم من خلال السيارة التي استخدمت في عملية الاختطاف التي ظهرت وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الفيديو.

وأوضح المصدر أن النيابة أخلت سبيل متهم ثالث بعد ثبوت حسن نيته في تأجير السيارة المستخدمة للمتهمين من قبل أحد مكاتب تأجير السيارات دون معرفته المسبقة باستخدامها في الجريمة.

ووجهت أسرة الشاب القتيل الاتهامات للضباط المتقاعدين وأمين الشرطة وآخرين بقتله، مشيرين إلى أن زوجته على علم بوجود خلافات مالية بين المجني عليه والمتهمين نتيجة تعاملاتهم في تجارة العقارات على مدار الفترة الماضية.

وقد بدأت قضية الشاب القتيل باختطافه من كافيه بمنطقة أكتوبر وصولاً إلى المهندسين في السيارة ثم تم العثور على جثته في منطقة القناطر الخيرية بمسافة تبعد قرابة 100 كيلو متر عن مكان الاختطاف، وظهر فيديو قام بتصويره أحد المارة أثناء استنجاده بالمواطنين عبر فتح باب السيارة دون جدوى.

وجاء في التحريات أن فشل استنجاد الشاب بالمارة يرجع إلى إقناع خاطفيه للمارة بأنه نصاب واستولى منهم على مبالغ مالية ومن ثم لجأوا لإحضاره بالقوة لإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة لضمان حقوقهم وظهرت بيانات السيارة المستخدمة في الفيديو الذي تم بث أخيرًا.

_

ص.ح

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل يشهد قطاع غزة تسهيلات جديدة وجدية على معبر رفح من السلطات المصرية؟
نعم
لا
لا أدري
ينتهي التصويت بتاريخ
31/03/2017