جديد الأخبار
المئات يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة بغزة ضد سحب تقرير الإسكوا
20/03/2017 [ 18:19 ]
الإضافة بتاريخ:
المئات يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة بغزة ضد سحب تقرير الإسكوا

الكرامة برس- غزة- تظاهر المئات أمام مقر الأمم المتحدة غرب غزة، اليوم الاثنين، ضد سحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، تقرير "إسكوا" الذي يدين للاحتلال الإسرائيلي، مطالبين المنظمة الدولية بالتراجع عن موقفها، جاءت الفعالية الاحتجاجية بدعوة من شبكة المنظمات الأهلية.

من جانبه، قال رئيس شبكة المنظّمات الأهلية الفلسطينية، محسن أبو رمضان:" جئنا لنؤكد موقفنا إلى جانب تقرير "إسكوا"، وتقديراً لموقف الأمينة التنفيذية للمنظمة ريما خلف، باستقالتها، كي تنتصر لتقريرها المهني"، مشيراً إلى أن التقرير كشف الممارسات العنصرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والتي تخالف القوانيين الدولية، مندداً باستجابة منظمة الأمم المتحدة للضغوطات الدولية كي تسحب تقريرا أعدّته "إسكوا"، الذي يُجرّم إسرائيل، على حساب المنظومة الأخلاقية والقانونية.

وبدوره، قال مدير الشبكة، أمجد الشوا في كلمة خلال المؤتمر: " جئنا لنوجّه رسالة للأمين العام للامم المتحدة بأن قراره يتناقض مع القوانين الدولية"، مطالباً بالتراجع عن قرار سحب التقرير ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وقرر الأمين العام للامم المتحدة "غوتيريش"، بسحب تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا" "إسكوا"، بعد أن خلص إلى أن إسرائيل أسست نظام فصل عنصرياً تجاه الشعب الفلسطيني بأكمله، وعلى خلفية قرار غوتيريش قدمت ريما خلف، الأمينة التنفيذية للجنة "إسكوا" استقالتها.

في السياق نفسه، أكد مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، راجي الصوراني، أن استقالة أمين عام "الاسكوا" ريما خلف رمزا واضحا لا يدع مجالا للشك على انها موظفة استثنائية، وتعد "اسيرة" لما تؤمن به من استقلال ومهنية حيث انتصرت للمقهورين ممن يعيشون الظلم التاريخي والموت والانتهاكات من قبل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب الصوراني الدول العربية بضرورة التضامن مع خلف ليس من خلال تكريمها نظريا فحسب، بل بأخذ كافة التوصيات التي نص عليها التقرير، مطالبا الامين العام للامم المتحدة بعدم سحب التقرير وعدم التراجع عن محتواه.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستثمر محاولات الإصلاحيون في حركة فتح مع حركة حماس بانفراجة لقطاع غزة ؟
نعم
لا
غير مهتم
ينتهي التصويت بتاريخ
03/09/2017