جديد الأخبار
الشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية في سطور
18/04/2017 [ 19:39 ]
الإضافة بتاريخ:
الشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية في سطور

الكرامة برس- تمر علينا الذكرى الرابعة لاستشهاد الاسير القائد ميسرة أبو حمدية في مستشفى سوروكا اثر تدهور حالته الصحية بتاريخ 2.4.2013.

الشهيد ميسرة ابو حمدية ابو اسنينه (أبو طارق).. ابن مدينة الخليل الذي ولد عام 1949م ، واعتقل في سجون الاحتلال ، حيث تم إبعاده الى الاردن عام 1970م ، التحق في صفوف الثورة الفلسطينية وكان من مناضلي القطاع الغربي في لبنان ، حيث تميز بأخلاقه ودينه وخبراته التقنية الفنية في مجال التصنيع المقاوم ، وكان واضحا ومميزا في توجهه الاسلامي .
أبو طارق، مناضل ومجاهد فذ يعمل بجد وصمت، شهد له بالتدين والالتزام بالعبادات، عقلية استراتيجية مميزة في التفكير السياسي والجهادي، خبير في إعداد المتفجرات والعبوات الناسفة، عقلية أمنية مميزة، عمل ضمن مجموعات في فتح والذي أسسه منير شفيق وأصبح من قياداته البارزه ابو حمدي سلطان وابو الحسن قاسم ، والكيالي ، هؤلاء القاده الذين استشهدوا في ليماسول في قبرص ، كان ميسرة أبو حمدية ضمن هذا التيار الذي قاده معين الطاهر بعد منير شفيق، والذي كان يعمل على المزاوجة بين المقاومة والعمل الاسلامي .
أشرف ابو طارق على تجهيز وتخطيط العديد من العمليات العسكرية الكبرى وهو في الخارج ، كان في مقدمة هذه العمليات ( عملية الدبويا ) الشهيرة في الخليل ، وعمليات أخرى في القدس مثل عملية ( باب المغاربة ) وغيرها

هكذا كان هذا القائد يعمل بصمت ، وهكذا هي مسيرة حياته العامرة بالجهاد والمقاومة ، لم تمنعه الفصائلية ولا موقعه الرسمي في السلطة ان يكون بوصلة التصحيح والتوجيه للمرحلة المدلهمة التي كان يعرف خفاياها .

___

ع.م

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
السبب خلف تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بالأزمات المتلاحقة ؟؟
تمسك حركة حماس بإدارة غزة
إهمال السلطة الفلسطينية لغزة
ممارسات كل من السلطة وحماس
ينتهي التصويت بتاريخ
15/05/2017