جديد الأخبار
قيادات جناح "فتح" العسكري تنظم مسيراً تضامنياً مع الأسرى بغزة
20/04/2017 [ 19:05 ]
الإضافة بتاريخ:
قيادات جناح "فتح" العسكري تنظم مسيراً تضامنياً مع الأسرى بغزة

الكرامة برس- غزة- نظم قيادات من الجناح العسكري لحركة "فتح" كتائب الأقصى - لواء العامودي، اليوم الخميس، مسيراً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام بمعركة "الحرية والكرامة"، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلق المسير التضامني من ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة، باتجاه الخيمة التضامنية المقامة في ساحة "السريا"، مع الأسرى المضربين لليوم الثالث على التوالي.

وشرع أكثر من "1300" أسير فلسطيني في إضراب جماعي، ضد سياسة الإهمال الطبي، والانتهاكات، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

وأعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح، عن انطلاق الفعاليات لمساندة ومؤازرة ودعم صمود الأسرى الأبطال بإضرابهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تبدأ الفعاليات بالحشد المركزي صباح السبت القادم، ثم مشاركة يومية لأبناء حركة فتح من مختلف محافظات غزة في خيمة الاعتصام تضامناً مع الأسرى، وبعدها استمرار الفعاليات في داخل المحافظات، إضافة إلى تسخير كل القنوات الإعلامية المتاحة من أجل التضامن مع أسرانا وتبني مطالبهم العادلة، حتى يتحقق لهم النصر في معركة الإرادة والصبر.

الجدير بالذكر أن قرار الإضراب لاقى استقبالاً واسعاً في الأوساط الشعبية والقيادية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبدأت فعاليات التضامن بإقامة خيمات مفتوحة، ويتوقع أن تشهد مدن الضفة الغربية وغزة مزيداً من الحراك التضامني مع الأسرى.

ووجه القيادي في حركة فتح، النائب الأسير مروان البرغوثي، رسالة أكد خلالها على أن الإضراب المفتوح عن الطعام يأتي دفاعاً عن حق الأسير في الحرية والكرامة.

وأشار إلى أنه تعرض ما يقارب مليون فلسطيني للاعتقال والتعذيب والإهانة والإذلال، وأن الإضراب هو احتجاج على كل أشكال التعذيب الجسدي والنفسي والحط من الكرامة الإنسانية وظروف قاهرة ومريرة.

وأضاف البرغوثي أنه سقط خلال نصف قرن من الاحتلال تحت التعذيب في الزنازين وفي السجون وبسبب القتل العمد والإهمال الطبي المتعمد ما يزيد عن 200 أسير شهيد.

ودعا البرغوثي الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى إطلاق أوسع حركة شعبية وطنية وسياسية، لمساندة الأسرى في معركتهم العادلة، وبأوسع مشاركة في المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والإضرابات العامة.

___

ع.م

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
السبب خلف تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بالأزمات المتلاحقة ؟؟
تمسك حركة حماس بإدارة غزة
إهمال السلطة الفلسطينية لغزة
ممارسات كل من السلطة وحماس
ينتهي التصويت بتاريخ
15/05/2017