جديد الأخبار
مخطط لبرنارد لويس إلى أين ؟؟
21/04/2017 [ 00:19 ]
الإضافة بتاريخ:
تمارا حداد
مخطط لبرنارد لويس إلى أين ؟؟

ذكرت في مقالة سابقة لي بأن ثلاث دول ستقسم إلى أربعة عشر دولة ، سوريا ستقسم إلى ثلاث أقسام وهي علوية شيعية " امتداد الشاطئ " ، سنية منطقة حلب ، الدروز في الجولان ولبنان .
والعراق سيقسم إلى ثلاث دويلات دويلة شيعية في الجنوب حول البصرة ، سنية وسط العراق حول بغداد ، وكردية في الشمال والشمال الشرقي حول الموصل ، ومستقبلا دولة كردستان الكبرى وستأخذ أجزاء من إيران والعراق وتركيا وسوريا .
وليبيا إلى ثلاث أقسام والسعودية إلى عدة أقسام واليمن إلى قسمين ، ولكن من يقرأ مخطط لبرنارد لويس المستشرق البريطاني يهودي الديانة أمريكي الجنسية صهيوني الانتماء ، يرى أن المخطط أعمق من ذلك .
المخطط ليس لتقسيم الوطن العربي فقط ، وإنما سيمتد إلى المغرب العربي ، بالنسبة للوطن العربي التقسيم لن يكون في ثلاث دول وإنما سيشمل الوطن العربي بأكمله ، مصر سيكون لها نصيبا في التقسيم إلى أربع دويلات ، الدويلة الأولى سيناء وشرق الدلتا " تحت النفوذ اليهودي " لتحقيق حلم اليهود من النيل إلى الفرات ، الدويلة النصرانية عاصمتها الإسكندرية ممتدة من جنوب بني سويف حتى جنوب أسيوط واتسعت غربا لتضم الفيوم وتمتد في خط صحراوي عبر وادي النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية وقد اتسعت لتضم أيضا جزءا من المنطقة الساحلية .
دويلة الثالثة هي النوبة المتكاملة مع الأراضي الشمالية السودانية عاصمتها أسوان تربط الجزء الجنوبي الممتد من صعيد مصر حتى شمال السودان باسم بلاد النوبة بمنطقة الصحراء الكبرى لتلتئم مع دولة البربر التي تمتد من جنوب المغرب حتى البحر الأحمر .
الدولة الرابعة مصر الإسلامية عاصمتها القاهرة الجزء المتبقي من مصر وسوف تكون نفوذ إسرائيلي .
أما السودان ستقسم إلى أربعة أقسام ، دويلة النوبة المتكاملة مع دويلة النوبة في الأراضي المصرية التي عاصمتها أسوان ، دويلة الشمال السوداني الإسلامي ، دويلة الجنوب السوداني المسيحي ، الدويلة الرابعة دارفور والتي سيتسمر فصلها عن السودان نظرا لغناها باليورانيوم والذهب والبترول .
أما دول الشمال الإفريقي سيتم تفكيك ليبيا والجزائر والمغرب بهدف إقامة دولة البربر على امتداد دويلة النوبة بمصر والسودان ، دويلة للبوليساريو ، الباقي دويلات من المغرب والجزائر وتونس وليبيا .
أما شبه الجزيرة العربية والخليج سيتم إلغاء الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان واليمن والإمارات العربية من الخارطة بحيث يتضمن شبه الجزيرة والخليج ثلاث دويلات فقط ، دويلة الإحساء الشيعية " تضم كويت إمارات قطر اليمن البحرين ، دويلة نجد السنية ، دويلة الحجاز 
لبنان ستقسم إلى 8 كانتونات ، دويلة سنية في الشمال " طرابلس " ، دويلة مارونية " جونيه " ، سهل البقاع العلوية " بعلبك " ، بيروت الدولية ، كانتون فلسطيني حول صيدا وحتى نهر الطلياني تسيطر عليه منظمة التحرير ، كانتون كتائبي في الجنوب يشمل مسيحيين ونصف مليون شيعي ، دويلة درزية من سوريين ولبنانيين وفلسطينيين ، وكانتون مسيحي تحت نفوذ إسرائيلي .
إيران ستقسم إلى عشر كيانات عرقية ضعيفة ، كردستان ، أذربيجان ، كريستان ، ايراتستان ، بوخوتستان ، بلو نستان ، تركستان ، أفغانستان ، باكستان ، كشمير .
تركيا سيتم انتزاع منها جزء للدولة الكردية ، أما الأردن سيتم تصفيته لصالح نقل السلطة الفلسطينية والفلسطينيين إلى الأردن ، واليمن سيتم إزالة الكيان الدستوري الحالي واعتبار أراضيها جزء من دويلة الحجاز .
هذا المخطط لإبراز دولة إسرائيل الكبرى ، فهل هناك صحوة عربية لذلك المخطط ؟؟

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل إجراءات عباس ضد قطاع غزة ستؤدي إلى إسقاط حكم حماس؟
نعم
لا
لا أدري
ينتهي التصويت بتاريخ
25/06/2017