جديد الأخبار
الدوري الأوروبي: يونايتد وأياكس وليون وسيلتا فيغو أضلاع المربع الذهبي
21/04/2017 [ 09:19 ]
الإضافة بتاريخ:
الدوري الأوروبي: يونايتد وأياكس وليون وسيلتا فيغو أضلاع المربع الذهبي
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بالفوز على أندرلخت

- الكرامة برس-وكالات- أسدل الستار على مواجهات إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس، بتأهل كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيلتا فيغو الإسباني وأولمبيك ليون الفرنسي وأياكس أمستردام الهولندي للمربع الذهبي.

وعلى ملعبه أولد ترافورد عانى المان يونايتد الأمّرين قبل أن يحجز مقعده في المربع الذهبي، حين وجد نفسه مضطراً لخوض شوطين إضافيين بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في بلجيكا.

وفي الشوط الإضافي الثاني، فك المهاجم الواعد ماركوس راشفورد الاشتباك بتسجيل هدف التأهل للنصف النهائي.

وبهذه النتيجة يعود "الشياطين الحمر" للظهور في نصف النهائي لأي بطولة أوروبية منذ موسم (2010-2011) الذي بلغوا فيه نهائي دوري الأبطال قبل أن يسقطوا أمام برشلونة، وهي المرة الأولى التي يتواجدون فيها في هذا الدور بـ(يوروبا ليغ) منذ 26 عاماً عندما توجوا باللقب حينما كانت البطولة تحت مسمى (كأس الكؤوس الأوروبية).

وفي مباراة مثيرة، حجز أولمبيك ليون الفرنسي مقعده في ذات الدور على حساب مضيفه التركي بشكتاش بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (6-7) بعد انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب (فودافون أرينا) في شوطيها الأصليين والإضافيين بنتيجة (2-1) لصالح الفريق التركي.

وكانت مباراة الذهاب في فرنسا الأسبوع الماضي قد انتهت بتفوق الفريق الفرنسي بنفس النتيجة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي أنصفت في النهاية أوليمبيك ليون.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق الفرنسي هذا الدور منذ 53 عاماً عندما تأهل لذات الدور في هذه البطولة عندما كانت تسمى (كأس الكؤوس الأوروبية).

وبهذا ينضم ليون لكل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيلتا فيغو الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي في المربع الذهبي، حيث ستقام قرعة هذا الدور اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، بينما ستلعب مواجهات الذهاب يوم 4 مايو (أيار) المقبل، والإياب في الأسبوع التالي مباشرة.

ولحق سيلتا فيغو الإسباني بركب المتأهلين للمربع الذهبي بعد تعادله في بلجيكا أمام جينك 1-1 مستفيداً من النتيجة الإيجابية التي حققها في مباراة الذهاب 3-2 بملعبه (بالايدوس).

وتقدم الفريق الإسباني، الذي يصل للمرة الأولى في تاريخه لنصف نهائي بطولة قارية، في الدقيقة 67 بهدف للدنماركي بيون سيستو، لكن أصحاب الأرض نجحوا في إدراك التعادل بعدها بثلاث دقائق عن طريق لياندرو تروسارد.

أما رابع المتأهلين فكان أياكس أمستردام الهولندي رغم خسارته 2-3 أمام شالكه الألماني على ملعب (فيلتينس أرينا).

وكان الفريق الهولندي قد فاز ذهاباً بثنائية نظيفة، ليحصل على بطاقة العبور لنصف النهائي بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3).

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستثمر محاولات الإصلاحيون في حركة فتح مع حركة حماس بانفراجة لقطاع غزة ؟
نعم
لا
غير مهتم
ينتهي التصويت بتاريخ
03/09/2017