جديد الأخبار
إضراب الأسرى مستمر : تنقلات واسعة للأسرى ودعوات شعبية للمساندة
21/04/2017 [ 09:49 ]
الإضافة بتاريخ:
إضراب الأسرى مستمر : تنقلات واسعة للأسرى ودعوات شعبية للمساندة

الكرامة برس- وكالات- أكثر من ألف أسير فلسطيني، في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة باستعادة حقوقهم الإنسانية، وسط تصاعد الإجراءات القمعية بحقهم.

إدارة سجون الاحتلال تنفذ على مدار الأيام الماضية تنقلات واسعة في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام من وإلى سجن عسقلان، فضلاً عن اقتحام العديد من أقسام وغرف الأسرى رافق ذلك تفتيشات واسعة ومصادرة لمقتنيات الأسرى بشكل كامل.

مكتب الهيئة القيادية للأسرى يؤكد أن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير المضرب عن الطعام مهند خالد إبراهيم الشيخ إبراهيم (38 عامًا) من مدينة جنين شمال الضفة المحتلة من عزل سجن هداريم إلى عزل إيلا في سجن بئر السبع.

إدارة سجون الاحتلال، تنقل الأسير المريض والمضرب عن الطعام سعيد مسلم إلى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي بعد تدهور وضعه الصحي، حيث يعاني من مشاكل بالقلب.

وزير الصحة في حكومة عباس جواد عواد يحذر من تعرض حياة الأسرى المضربين عن الطعام، للخطر حال استمرت قوات الاحتلال في المماطلة بتحقيق مطالبهم.

حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح، عن انطلاق الفعاليات لمساندة ومؤازرة ودعم صمود الأسرى الأبطال بإضرابهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تبدأ الفعاليات بالحشد المركزي صباح السبت القادم، ثم مشاركة يومية لأبناء حركة فتح من مختلف محافظات غزة في خيمة الاعتصام تضامناً مع الأسرى، وبعدها استمرار الفعاليات في داخل المحافظات، إضافة إلى تسخير كل القنوات الإعلامية المتاحة من أجل التضامن مع أسرانا وتبني مطالبهم العادلة، حتى يتحقق لهم النصر في معركة الإرادة والصبر.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي ،يؤكد أن نجاح إضراب الأسرى داخل سجون الاحتلال يتطلب وحدة الموقف داخل السجون، إضافة إلى المساندة الحقيقية من جميع الفصائل الفلسطينية..

ما يسمى بـ "وزير الأمن الداخلي في دولة الاحتلال جلعاد أردان يقول في رده على إضراب الأسرى، "لن نتفاوض مع الأسرى الفلسطينيين، ويمكنهم الإضراب عن الطعام كما شاؤوا".

قوات جيش الاحتلال بالتعاون مع الشاباك "الإسرائيلي" تعتقل فجر اليوم الجمعة، عدداً من المواطنين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

__

ع.م

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت