جديد الأخبار
باريس تتسلم "جاسوس" داعش من ألمانيا
17/05/2017 [ 08:38 ]
الإضافة بتاريخ:
باريس تتسلم "جاسوس" داعش من ألمانيا

الكرامة برس- وكالات- اعتقلت السلطات الفرنسية، الجزائري بلال شاطرا، بتهمة التخابر مع داعش، وتسهيل تنفيذ مهام عناصره في أوروبا، مثل مساعدة مهاجم قطار تاليس السريع بين بروكسل وباريس في 2015، ودعم زعيم المجموعة المتورطة في الهجوم على باريس عبد الحميد أباعود.

وقالت مصادر من دوائر مكافحة الإرهاب، إن شاطرا، كان معتقلاً في ألمانيا منذ يوليو (تموز) 2016، وإن برلين سلمته إلى باريس في أبريل (نيسان) الماضي في سرية تامة، والتي اتهمته رسمياً بالتورط في تسهيل التخطيط لارتكاب جرائم اغتيال إرهابية، والانتماء إلى مجموعة إجرامية إرهابية.

وكشفت لمصادر أن الشاب المعتقل، تورط في تأمين المعلومات والتسهيلات اللوجستية للعناصر الداعشية في أوروبا عند تنفيذ هجماتها وعملياتها، مثل مساعدة المغربي أيوب الخازني على التسلل إلى قطار تاليس السريع بين بلجيكا وفرنسا، لتنفيذ هجوم مسلح ضد الركاب، قبل إحباط الهجوم في يوليو (تموز) 2015 على يد بعض المسافرين.

وقبل الهجوم على باريس الذي نفذته مجموعة إرهابية عائدة من الشرق الأوسط بقيادة عبد الحميد أباعود، في نوفمبر (تشرين الثاني) اضطلع الشاب الموقوف، بجمع المعلومات، وتأمين الطريق لتسهيل مرور المجموعة عبر البلقان واليونان إلى أوروبا الغربية.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت