جديد الأخبار
مصر: الكشف عن الهيكل التنظيمي المسلح لجماعة الاخوان الإرهابية
06/08/2017 [ 18:07 ]
الإضافة بتاريخ:
مصر: الكشف عن الهيكل التنظيمي المسلح لجماعة الاخوان الإرهابية

الكرامة برس- القاهرة- كشفت مصادر بقطاع الأمن الوطني عن خطة تشترك فيها كل قطاعات وزارة الداخلية لتنفيذ أكبر حملة أمنية للقضاء على رءوس الإرهاب والقبض على أكثر من 350 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكدت المصادر تحديد ومداهمة أوكار الجماعة الإرهابية بالتزامن مع قطع كل الطرق التي يستخدمها الإرهابيون وتتلقى منها الدعم اللوجيستي، حيث تم القبض على عنصر من جماعة الإخوان الإرهابية اعتبرته المصادر أنه صيد ثمين ونتج من اعترافاته كشف الهيكل التنظيمي للجماعة الإرهابية المسلح وطريقة التواصل بين أعضاء التنظيم.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني تتبع المكالمات الهاتفية والمراسلات الصوتية والإيميلات الإلكترونية للخلية المسئولة عن اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، وتم استخدام أحدث الأجهزة الفنية وتم رصد المكالمات الهاتفية المستخدمة عبر برامج التواصل الاجتماعي المجانية ومنها فايبر وواتس آب وتويتر ولاين وغيرها، بالإضافة إلى رصد قيام بعض أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى باستخدام صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى للتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من القائمين على إدارة تلك المواقع واعترفوا بقيامهم بوضع المشاركات التى تحرض ضد مؤسسات الدولة، وكذا نشر أخبار مغلوطة بتمويل من الكوادر الإخوانية الهاربة بدولتي تركيا وقطر وأبرزهم القيادي محمد الصغير الهارب من حكم بالإعدام والقيادي علاء السماحي المقيم بتركيا وأحمد عبدالباسط الهارب في الولايات المتحدة الأمريكية والصادر بحقهم مذكرات للإنتربول الدولي للقبض عليهم.

ومن جهته، يواصل اللواء أحمد محمد مصطفى مساعد الوزير لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهوده الأمنية بالتنسيق مع كل قطاعات وزارة الداخلية التحري عن 1200 حساب يخص عددًا من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بمصر، ومناصرين لتنظيم داعش يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للأفكار الإرهابية وتلقين اللجان النوعية للتنظيمات الإرهابية التعليمات باستهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية.

ووردت معلومات من مصادر سرية باستغلال عناصر التنظيم الإرهابي حلول الذكرى الرابعة لفض اعتصام الجماعة الإرهابية في ميدان الشهيد هشام بركات "رابعة العدوية" سابقًا لتنفيذ أعمال عنف وإرهاب بالداخل المصري.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت