جديد الأخبار
موظفو السلطة بغزة يتظاهرون احتجاجاً على إحاله الآلاف منهم للتقاعد المبكر
09/08/2017 [ 14:26 ]
الإضافة بتاريخ:
موظفو السلطة بغزة يتظاهرون احتجاجاً على إحاله الآلاف منهم للتقاعد المبكر

الكرامة برس- غزة- شارك مئات الموظفين، الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة التقاعد الفلسطينية بغزة، رفضاً لقرار حكومة رام الله بإحالة أعداد منهم للتقاعد المُبكّر.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها النقابة العامة لموظفي الحكومة - محافظات غزة، أمام هيئة التقاعد، لافتات كُتب على بعضها: "عمري 37 سنة ومتقاعد، نحن فلسطينيون يا سيادة الرئيس، أوقفوا قانون التقاعد المبكر، الموظفين يدفعون ضريبة الالتزام بالشرعية، فقر جوع تسول، حقوق موظفينا خط أحمر".

بدوره، أكد نقيب الموظفين العموميين بغزة، عارف أبو جراد، على أن التقاعد المُبكّر للموظفين جريمة إنسانية، مشيراً إلى أن نقابته تنظر بقلق شديد لقرار الإحالة المبكرة للتقاعد لموظفي غزة المدنيين.

وشدد على أن الموظفين المدنيين يربطهم مع الحكومة قانون الخدمة المدنية المعدل، لافتاً إلى أن قرار الإحالة من شأنه أن يؤثر بالسلب على كافة مكونات المجتمع الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة المحاصر.

وأشار إلى أن قرار عباس بإحالة الموظفين للتقاعد وبراتب يبلغ من 40 إلى 60% من راتبهم الحالي مخالف لكل القوانين، بل إنه مستمر بهذه الإجراءات رغم عدم قانونيتها.

وكان الناطق باسم الحكومة الفلسطينية برام الله، طارق رشماوي، قد قال ، إن الحكومة قررت إحالة 6145 موظفاً مدنياً للتقاعد المبكر في قطاع غزة من مختلف الوزارات.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستثمر محاولات الإصلاحيون في حركة فتح مع حركة حماس بانفراجة لقطاع غزة ؟
نعم
لا
غير مهتم
ينتهي التصويت بتاريخ
03/09/2017