جديد الأخبار
"نصر الله" يغزو مصر بالمراكز البحثية والأحزاب
08/11/2017 [ 08:51 ]
الإضافة بتاريخ:
"نصر الله" يغزو مصر بالمراكز البحثية والأحزاب

الكرامة برس- وكالات- منذ أن تأسس حزب الله اللبنانى الشيعي، وهو يحاول جاهدًا أن ينشر مذهب التشيع فى مصر، وساهم فى تمويل عدد كبير من المؤسسات الشيعية، ليكون لها تواجد سياسى واجتماعي، وحتى وقتنا هذا يستخدم الحزب أمواله فى إنشاء وتأسيس مراكز بحثية وأحزاب سياسية هدفها الأساسى نشر المذهب الشيعى فى مصر.

حزب "التحرير" الشيعي

ويعتبر حزب التحرير من الأحزاب الشيعية التى كان يمولها حزب الله من خلال الدعم المالى الإيرانى الذى تقدمه دولة إيران للحزب.

فى البداية، تقدم أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى المعروف، بأوراق تأسيس حزب يسمى بحزب «التحرير‏» إلى لجنة الأحزاب، ومعه توكيلات موثقة من مجموعة ليبراليين وأقباط وشيوعيين، وكان الهدف الأساسى للحزب هو نشر التشيع فى مصر وتأييد حزب الله والشيعة فى العالم.

حزب الحق المصري

ربما يتفاجأ الكثيرون حينما يعرفون أن حزب «الحق المصري» هو أحد المؤسسات الشيعية المتواجدة داخل مصر، وتتخفى فى صورة حزب ليبرالى يجمع طوائف الشعب المختلفة، وعلى الرغم من هذا التخفي، إلا أن هذا الحزب من أكثر الأحزاب الموالية لحزب الله ودائمًا يعلن تأييده له.

جمعية آل البيت

تأسست هذه الجمعية عام ١٩٧٣ وظهرت فى بدايتها على أنها جمعية إنسانية تقوم على المساعدات الاجتماعية والإنسانية للفقراء، ومع مرور الوقت أعلنت الجمعية عن ولائها الشيعى دون خوف أو إنكار.

المجلس الأعلى لرعاية آل البيت

وهو من أكبر المؤسسات الشيعية المتواجدة فى مصر وتؤيد حزب الله الشيعى لأنه يمولها ويدعمها ماليًا، وليس هذا فقط، وإنما يعتبر المجلس الذى تأسس نهاية التسعينيات حزب الله هو القدوة الحسنة له.

ويتمثل الهدف الأسمى الذى يسعى الحزب لتحقيقه فى نشر المذهب الشيعى فى مصر بين عامة الناس، كما يطالب بتحويل الأزهر الشريف إلى جامعة شيعية.

مركز مصر الفاطمية للدراسات

يعتبر مركز مصر الفاطمية الذى تأسس عقب الإطاحة بنظام الرئيس مبارك عام ٢٠١١، من أخطر المراكز الشيعية المتواجدة فى مصر، حيث يشتبه فى تمويله من حزب الله الشيعي، ويقوم هذا المركز بضخ عدد كبير من الكتب الشيعية المكتوبة باللغة الفارسية «الإيرانية»، كما يهدف لنشر المذهب الشيعى فى مصر، بالإضافة إلى أنه يقول إن مصر فى الأساس دولة شيعية ويقوم بإصدار مجلات أسبوعية متخصصة فى هذا الشأن.

مركز الأبحاث العقائدية

وهو من المراكز البحثية الإيرانية المتواجدة فى القاهرة ومن أكثر المراكز الشيعية الموالية لإيران وحزب الله، ودائمًا يصدر إصدارات تُمجد حسن نصر الله رئيس حزب الله ويدافع عنه وعن آرائه.

مركز الثقلين

وهو من ضمن المراكز البحثية الشيعية المتواجدة فى القاهرة ويترأسها محامٍ شيعى شهير فى مصر، وكانت النشأة الأولى لهذا المركز جمعية اجتماعية تضم عددًا كبيرًا من الأشخاص المسلمين والمسيحيين، ومع تقدم الوقت أصبحت مركزًا بحثيًا شيعيًا.

وخلال الفترات السابقة تم العثور على كميات كبيرة من الكتب الخاصة بنشر التشيع فى مصر وحينها تم إلقاء القبض على هذا المحامي، باعتباره مؤسس المركز.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت