جديد الأخبار
غباي على استعداد ليكون الثاني في قائمة لبيد
14/11/2017 [ 11:11 ]
الإضافة بتاريخ:
غباي على استعداد ليكون الثاني في قائمة لبيد

الكرامة برس - القدس المحتلة - في اجتماع لشبيبة حزب "العمل" الإسرائيلي في جامعة بئر السبع، قال رئيس الحزب، آفي غباي، مساء الإثنين، إنه على استعداد للموافقة على المحل الثاني في قائمة "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد.

وقال غباي إنه إذا حصل حزب "يش عتيد" على مقاعد أكثر من "المعسكر الصهيوني"، فإنه على استعداد ليكون نائبا للبيد من أجل تشكيل ائتلاف لا يترأسه الليكود.

وأضاف أنه سيبذل جهده كي يحتل المكان الأول، ولكن في حال عدم انتخابه، فإنه على استعداد لقبول المحل الثاني في القائمة، وذلك بهدف التغيير، وأن التغيير هو الأهم. على حد قوله.

وردا على سؤال بشأن آرائه السياسية، قال غباي إنه لم يتجه نحو اليمين أو نحو اليسار، لافتا إلى أنه سبق وأن أكد عدم استعداده للجلوس مع القائمة المشتركة، كما أكد أنه لن يقوم بإخلاء كتل استيطانية.

وقال أيضا "نحن يهود نعيش في دولة يهودية"، مضيفا أن "اليسار نسي ماذا يعني أن تكون يهوديا. نحن يهود، ويجب أن نتحدث عن القيم اليهودية الخاصة بنا".

وكانت قد عقبت رئيسة "ميرتس"، زهافا غلؤون، على تصريحات غباي على تويتر بالقول إن "غباي هو الذي نسي، وأنه لا تناقض بين اليهودية وبين القيم الليبرانية، وليس كل اليهود على استعداد للسجود للطرح الحريدي أو الصهيوني – الديني لليهودية. فاليسار إلى شكل حزبك كان يدرك ذلك ذات مرة". بحسبها.

إلى ذلك، يشار إلى أن وزير المالية، موشي كحلون، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، كانا قد صرحا يوم أمس الأول أنهما لن ينضما إلى حكومة برئاسة غباي، وذلك على خلفية سلسلة استطلاعات أظهرت تعززا في قوة كتلة ما تسمى "الوسط – اليسار".

وقال ليبرمان إن "يسرائيل بيتينو" و"كولانو" لن يكونا في ائتلاف مع غباي. وبعد نحو ساعة، صرح كحلون أنه لن ينضم إلى "حكومة يسار" يشكلها حزب "العمل".

__________________

ص.ح

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت