جديد الأخبار
محافظة غزة تنظم وقفة تضامنية مع القدس والبطلة عهد التميمي
09/01/2018 [ 10:49 ]
الإضافة بتاريخ:
محافظة غزة تنظم وقفة تضامنية مع القدس والبطلة عهد التميمي

الكرامة برس- غزة- نظمت حركة فتح محافظة غزة تيار الإصلاح الديموقراطي لجنة المرأة بالتعاون مع مجلس الشباب وبمشاركة قيادة ساحة ومحافظة غزة وعدد كبير من الأطفال والأمهات وقفة تضامنية في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة للتأكيد علي عروبة القدس والمطالبة بالإفراج عن الطفلة عهد التميمي وكل الأطفال في سجون الاحتلال .

وفي كلمة المحافظة التي التي ألقاها مفوض الإعلام في محافظة غزة الأخ طلال المصري أكد فيها علي عروبة القدس وقدسيتها وأنها عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة معرباً عن الرفض القاطع لإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها .

كما إستهجن ممارسات الإحتلال الإسرائيلي في إعتقال الأطفال الممنهج وخاصةً إعتقال الطفلة عهد التميمي من منزلها التي رسمت أروع صورة للنضال والمقاومة الفلسطينية بصفعها جنود الإحتلال الإسرائيلي موجهة رسالتها إلي ترامب والعالم بأسره أن القدس خط أحمر .

كما طالب المصري هيئة الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الدولية العمل علي الإفراج الفوري عن كل الأطفال في سجون الإحتلال .

وأدان إعتقال الأطفال وإجبارهم علي الإعتراف تحت الضغوط من تعذيب وإذلال وإهانة وتقديمهم للمحاكم الإسرائيلية حيث يبلغ عدد الأطفال المعتقلين في سجون الإحتلال 300 طفل بين محكوم وموقوف وفي إحصائيات رسمية يقوم الإحتلال سنوياً باعتقال مابين 500 إلي 700 طفل .

كما طالب دول العالم بالوقوف أمام الترسانة العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف أطفال فلسطين بإطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر ومتعمد .

حيث تخلل الوقفة فقرات فنية للأطفال إلقي فيها الشعر والأناشيد الوطنية .

وفي نهائة الوقفة أضاء الأطفال وكافة المشاركين الشموع من أجل القدس.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت