معلومات رقمية
3.7 تريليون دولار حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات
10/02/2018 [ 21:23 ]
الإضافة بتاريخ:
3.7 تريليون دولار حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات

وكالات- توقعت دراسة حديثة لمؤسسة أن يصل حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات إلى 3.7 تريليون دولار في 2018، ما يشكل نموا بمقدار 4.5 بالمئة مقارنة بالعام 2017، مع استمرار الشركات في الاستثمار بتكنولوجيا المعلومات وعمليات التحول من البيانات الكبيرة إلى خوارزميات خاصة بتعلم الآلات والذكاء الاصطناعي والتي تعد من أهم الدوافع الرئيسية لنمو قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتوقعت الدراسة التي أعدتها "غارتنر" للأبحاث والدراسات، أن يبلغ معدل الإنفاق على البرمجيات بنسبة 9.5 بالمئة، و5.6 بالمئة نمواً بقطاع الأجهزة الذكية.

وأشارت إلى أن نصيب دول حكومات ودول الشرق الأوسط من الإنفاق العالمي على خدمات وتكنولوجيا المعلومات سيقفز إلى 11.6 مليار دولار، وأن تبلغ مخصصات قطاع خدمات الاتصالات نحو 5.7 مليار دولار.

ورجحت أن ينمو معدل الإنفاق على البرمجيات بنسبة 10 بالمئة عالميا إلى نحو 1.3 مليار دولار، وأن يصل حجم الإنفاق على خدمات شبكة الهواتف المحمولة بنسبة 4.3 بالمئة.

فيما قدرت حجم الفرص التجارية التي سيقدمها الذكاء الاصطناعي بنحو 2.9 تريليون دولار بحلول العام 2021، وأن ينمو الإنفاق على التطبيقات بنسبة 12 بالمئة إلى نحو 443 مليون دولار، إضافة إلى 0.3 بالمئة نمواً في أنظمة مراكز البيانات.

 

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت