جديد الأخبار
"إسرائيل" ترفض مجددا استقبال وفد بولندي رسمي
11/02/2018 [ 11:18 ]
الإضافة بتاريخ:
"إسرائيل" ترفض مجددا استقبال وفد بولندي رسمي

الكرامة برس - القدس المحتلة - أعلنت إسرائيل انها ترفض استقبال وفد رسمي بولندي ينوي القدوم الى إسرائيل لمناقشة ازمة العلاقات بين البلدين.
ووفقا للقناة "الثانية" العبرية قال مصدر دبلوماسي إسرائيل "لن نستقبل الوفد البولندي حتى تعلن بولندا استعدادها لتعديل صيغة قانون المحرقة الذي سنه البرلمان البولندي.
يشار الى ان البرلمان البولندي سن مؤخرا قانونا يعاقب كل من ينسب الى بولندا او الى الشعب البولندي أي تورط في جرائم النازية ابان الحرب العالمية الثانية والمحرقة النازية لليهود او معسكرات الاعتقال التي أقيمت في بولندا.
ويؤكد البولنديون ان هذه الجرائم التي وقعت عل الأراضي البولندية لم تكن باسم الشعب البولندي ولا الحكومة البولندية آنذاك، إذ ان بولندا كانت بالكامل واقع تحت الاحتلال النازي ومن ارتكب هذه الجرائم بحق اليهود هم النازيون الذين كانوا يحتلون بولندا وليس البولنديين أنفسهم.
وما دفع البولنديون الى سن مثل هذا القانون هو ما بات يعرف في التعابير المتداولة عند الحديث عن جرائم النازية ابان الحرب العالمية الثانية، مثل "معسكرات الاعتقال البولندية"، أو "أفران الغاز في بولندا" وغيرها من التعابير التي تنسب الى بولندا دون وجه حق، وفقا للبولنديين.غير ان هذا القانون الذي يبرئ ساحة بولندا والبولنديين من هذه الجرائم لم يرق لإسرائيل التي تطالب البولنديين بعدم تزوير التاريخ او التلاعب به وفقا لمتطلباتهم.
جدير بالذكر ان القانون المذكور قد حظي بأغلبية في البرلمان البولندي وهو الآن في انتظار توقيع رئيس دولة بولندا عليه ليصبح نافذ التطبيق، ولكن الرئيس البولندي قرر عرض القانون على المحكمة الدستورية قبل توقيعه للتأكد من سلامة نصوصه.

ـــــــــــــــ

ر.ت

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت