جديد الأخبار
15 ألمانية معتقلة في سوريا لانضمامهن لـ"داعش"
13/02/2018 [ 10:03 ]
الإضافة بتاريخ:
15 ألمانية معتقلة في سوريا لانضمامهن لـ"داعش"

-الكرامة برس-وكالات - ذكرت تقرير لصحيفتة دي فيلت الالمانية استناداً إلى منظمة "هيومان رايتس ووتش"، أن 15 ألمانية على الأقل، من أصل 800 امرأة، يقبعن في السجون في المناطق الكردية شمالي سوريا لانضمامهن لتنظيم داعش
وأضافت الصحيفة استناداً إلى بيانات خبير أمني في منظمة "هيومان رايتس ووتش" أن هناك 800 امرأة منتميات لـ "داعش" معتقلات مع أطفالهن داخل أربعة معسكرات مختلفة. وبحسب البيانات، ينحدر هؤلاء النساء من 40 دولة، من بينها كندا وفرنسا وبريطانيا وتركيا وأستراليا.
ونقلت الصحيفة عن الخبير لدى المنظمة الحقوقية نديم حوري قوله: "هؤلاء النساء في وضع صعب للغاية، كما أن الأوضاع ليست جيدة على الإطلاق بالنسبة للأطفال الصغار على وجه الخصوص"، مضيفاً أن هؤلاء النساء يردن العودة إلى أوطانهن، "حتى إذا أصبحن مهددات هناك بعواقب جنائية".
وطالب حوري الحكومات الأوروبية باستقدام أطفال هؤلاء النساء على الأقل، وقال: "الأطفال لم يرتكبوا جرائم، إنهم أنفسهم ضحايا الحرب وأحياناً كثيرة ضحايا آبائهم المتطرفين".
يذكر أن السلطات الألمانية حذرت من مخاطر عودة النساء والأطفال من تلك المناطق. الاستخبارات الداخلية شرحت أسباب التحذيرات. في تصريح لرئيس هيئة حماية الدستور بألمانيا (الاستخبارات الداخلية) بأن موظفي هيئته يرصدون بقلق عودة زوجات وأطفال مقاتلي تنظيم بداعش من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا والعراق بعد الخسائر الفادحة للتنظيم هناك.
وقال رئيس الهيئة هانز-غيورغ ماسن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه لم تبدأ بعد موجة عودة كبيرة لجهاديين، "ولكن يتم رصد عودة نساء وشباب وأطفال". وأوضح أن خلفية ذلك تعزى إلى مساعي المقاتلين لتأمين أفراد أسرهم بسبب أحداث الحرب.
يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت في ديسمبر الماضي انتصارها على تنظيم "داعش"، عقب معارك طاحنة استمرت لسنوات. ورغم دحر "داعش"، لا يزال التنظيم يشن هجمات على طريقة حرب العصابات.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت