جديد الأخبار
الإخوان.. الانتخابات الرئاسية والأزمة الداخلية
13/03/2018 [ 10:02 ]
الإضافة بتاريخ:
الإخوان.. الانتخابات الرئاسية والأزمة الداخلية

-الكرامة برس- القاهرة - مع قرب الانتخابات الرئاسية يزداد نشاط الجماعة على كل المستويات في محاولة منها لخلق حالة من حالات الفوضى قبل واثناء عملية التصويت، فالجماعة كما عودتنا في محاولتها لخداع الشارع المصري بأنهم خائفون على الدولة المصرية التي عادت للوراء وأن النظام الحالي فشل في إنقاذ البلاد فعمدوا على نشر حالة اليأس بين أبناء الشعب المصري، من خلال نشر أخبار وإشاعات بهدف قتل الروح المعنوية للمصريين، كما تعمدوا نشر الشائعات عن الأسعار وقلة الموارد وإعلان مصر إفلاسها قريبًا، وزادت هذه الشائعات قبيل الانتخابات مما يؤدى إلى عدم خروج المواطنين للإدلاء بأصواتهم.
وحسب مقال للسيد العادلي في صدى البلد لم يقتصر الأمر على نشر الأخبار والشائعات الكاذبة من جانب عناصر الجماعة الإرهابية لكنهم رصدوا أيضا أموالا كبيرة لتشويه سمعة مصر خارجيًا وداخليًا من إعداد التقارير عبر المنظمات الحقوقية، وتخصيص بعض الأعداد في المجلات الأمريكية للحديث عن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي والحديث عن الحالة الاقتصادية، وغيرها من الملفات الساخنة التي احترفت الجماعة اللعب علي وترها أمام الرأي العالم العالمي.
نفس المخطط والفكر التخريبي المكرر من جماعة احترفت الكذب والتضليل والاعتماد علي أخبار من شأنها التشكيك الذي يكاد يكون مكرر تتعرض له الدولة المصرية في كل محطة من المحطات التي تخوضها لتحديات ومحاولات التشكيك والتشويه تحت عنوان " العرقلة" وتبقي جماعة الإخوان في صدارة المشهد الذي يتجدد مرة أخرى على أعتاب الانتخابات الرئاسية الجديدة 2018، فمنذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني للانتخابات انطلقت مجموعات معادية من كل حدب وصوب للهجوم على الاستحقاق الدستوري الجديد والتشكيك في نزاهته وشرعيته قبل ان يبدأ.
وأوضحت العديد من المصادر المقربة للجماعة انها وضعت ميزانية مالية ضخمة لنشر تقارير مغلوطة في عدد من الوكالات العالمية مثل الـ"بى بى سى" ورويترز بالإضافة إلى الجزيرة القطرية التي تتبنى ملف تشويه الدولة المصرية لصالح جماعة الإخوان.
وأشارت المصادر إلى أن جماعة الإخوان بدأت في نشر أكاذيب عن الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن التنظيم أصدر مؤخرا ما أسماه "الكتاب الأسود" بهدف تشويه صورة مصر تزامنا مع استعدادات الدولة المصرية للانتخابات الرئاسية.
وقد صرح القيادي السابق في الجماعة مختار نوح للعديد من وسائل الاعلام أن جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاؤها يرتبون لتحركات جديدة ضد مصر، ويجهزون لتسخير وسائلهم الإعلامية في الخارج لإرباك المشهد السياسي والانتخابي في الأيام المقبلة، خاصة في أيام التصويت، من خلال إعداد تقارير وأخبار كاذبة، ومواد تليفزيونية لإذاعتها عبر الجزيرة وقنوات الجماعة، وأضاف "نوح"، أن قناة الجزيرة وقنوات الإخوان التي تبث من تركيا وبريطانيا، تعمل كلها الآن على إعداد التقارير المتلفزة الكاذبة، سعيا لإفشال الانتخابات الرئاسية وحشد المواطنين لمقاطعة عملية التصويت، لافتا إلى أن هذه القنوات تعمل بشكل متواصل للترويج ضد الدولة المصرية في الخارج.
وشدد المحامي مختار نوح، على أنه يتعين على كل وسائل الإعلام والسياسيين في مصر، التوعية بمخططات الجماعة الإرهابية وأهدافها المشبوهة، وتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بكثافة، إضافة لمواجهة الفبركة التي تقوم بها قناة الجزيرة القطرية، وتوخى الحذر من العناصر التي تستخدمها هذه القنوات في الانتخابات لتصوير وفبركة والادعاءات بأن لجان التصويت فارغة، للترويج بالسلب ضد مصر خارجيا.
كل هذا يتم والجماعة تعاني من أزمات داخلية لا تنتهي خاصة بعدما اشتعلت الأزمة الداخلية للتنظيم، وخرجت قيادات بارزة بالجماعة تكذب بعضها، وتتهم بعضها بسرقة مقدرات التنظيم، ومؤخرا خرج عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوي السابق ليكذب الأمين العام للإخوان محمود حسين، ويعلن استمرار أزمة الجماعة الداخلية.
وفي هذا السياق، قال طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن تصريحات قيادات الجماعة تعبر عن المرارة التي يشعر بها التيار الضعيف المعارض للقيادات القديمة المسيطرة داخل التنظيم، خاصة أن عواجيز الإخوان يستخدمون المال لإجبار الشباب على طاعاتهم.
وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات صحفية، أن هذه الشخصيات التي تخرج على الإعلام بمثل هذه التصريحات الغاضبة لا تعتبرها قيادات الجماعة من الإخوان أصلا، موضحا أن تصريحات القيادي الإخواني محمود حسين حول عدم السماح بمحاسبة قيادات التنظيم الخاطئة أصابتهم بالحسرة فكيف يدفعون الفاتورة مع الإخوان و يلفظهم التنظيم بهذه القسوة لمجرد أنهم عارضوا سلطة تلك القيادات.
وتابع القيادي السابق بجماعة الإخوان :"هذه ليست المرة الوحيدة التي ينتقم التنظيم من كوادره الناقدة لسياسات قادته فالإخوان سجلهم حافل بهذه الأفعال منذ أيام مؤسسهم حسن البنا الذي انتقم من كل معارضيه و كان على رأسهم رفيقه أحمد السكري فقد قام بفصله وأشاع عليه ما يسئ إليه لمجرد أنه عارضه وحديثا فعل الإخوان ذلك مع أعضاء حزب الوسط الذي انبثق من الجماعة ومع عبد المنعم ابو الفتوح والقائمة كبيرة، والأن يفعل نفس الشيء محمود حسين و محمود عزت مع الذين يعارضونهم حتى وصل بهم الأمر لحرمانهم من الدعم المالي وطرد المعترضين التابعين لمحمد كمال من أماكن سكنهم في السودان.

وقد واتهم عصام تليمة، الأمين العام للإخوان محمود حسين، بأنه سعى إلى إشعال الأزمة الداخلية للإخوان، وإفشال كافة المساعي التي سعت لحل الأزمة الداخلية، ورفض كل المبادرات الداخلية للتنظيم.
وتابع عصام تليمة :"لم يعجبني كلام محمود حسين فقد جانبه الصواب خصوصا كلامه عن الخلاف في الإخوان ودور اللجنة التي شكلتها الجماعة للقيام بوساطة وحل ثم أفشلها محمود حسين نفسه وهذه شهادة لها تفاصيل أجدني مضطرا للحديث عنها بتفاصيلها وكنت أحب أن نغلق هذا الملف لكنه للأسف فتحه على غير رغبة منا".
وكان عز الدين دويدار، القيادي الإخواني قال في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك":" حد بيسألني عن رأيي في ما قاله فلان – في إشارة إلى محمود حسين - الذي ظهر في موسمه ليتحدث إلى قناة فضائية تظهر صبيه المتحدث عنه، فيما يبدو أنه ظهور إعلاني مدفوع الأجر .. أقول له : إذا كانت القناة عندها ساعات بث فاضية ومحتاجه تملاها فبتملاها بالإعلانات الحوارية، وإذا كان صبيان الرجل داخل القناة عندهم دافع لعمل هذا حيث هو سبب سبوبتهم ومصدر رزقهم وبوابتهم لآمال الوجاهة والتصدر، وإذا كان ال 200-300 نفر اللي باقيين حوالين هذا الفلان مهتمين يسمعوا هذا الهراء الموسمي لظروف نفسية صعبة، فهذا شأنهم.

وفي المقابل في المقابل اتهمت آيات عرابي، عصام تليمة، بالتلاعب بالقرآن والكذب على أنصاره، قائلة في تصريحات لها عبر صفحتها على "فيس بوك": "انا لا ازاحم أهل العلم وانت لست بأهل علم وتسميتك لنفسك بأهل علم هو ادعاء غير حقيقي، فأنت متبجح تضلل الناس".
وأضافت عرابي موجهة رسالتها لعصام تليمة :"انا اقول انك دعيّ وانك لست اهلا للفتوى وان ما تقوله هو مصائب لا يقولها من يعرف الدين اصلا، واحذر من أن يأخذ أي أحد رأياً دينياً عن عصام تليمة".
وتابعت عرابي قائلة :"انا احذر مما يقوله عصام تليمة وأقول إن ما يقوله هو كلام لا علاقة له بالدين وهذا أمر واضح يعرفه المسلمون الذين لم يقرأوا كتاباً فقهيا من امثالي، إنك تكذب، خليك في قناة ايمن لمبة ودعك من آيات عرابي".
فيما رد عليها عصام تليمة بعد هجومها عليه قائلا :" آيات عرابي تركت الأسئلة الموجهة لها وردت بما هو معتاد منها الهروب من الإجابة بالشتائم، مش مهم، أنا مش مشخصن الموضوع، برضو مصر إنك تجاوبي على الاسئلة لأني أعلم انك لن تجرؤي على أي إجابة تتعارض مع جنسيتك الأمريكية حتى لا تخسري وضعك وده ممكن أفهمه بس مش على حساب انك تعيشي في دور المناضلة ولو على حساب توريط الناس في خطاب لا تجرؤي على تبنيه في أمريكا، عموما لن ننجر لمستواك برضو منتظرين إجابتك على الاسئلة واللي هتبين إن أفكارك فعلا واحدة ونابعة عن قناعة ولا لا؟ ولن أقوم إلا بتذكيرك دائما بالإجابة على الاسئلة".
وعصام تليمة قيادي بمكتب شورى تركيا، اشتهر بين إخوان قطر بتحريضه شباب الجماعة على استخدام العنف ضد قوات الجيش والشرطة بعد انضمامه إلى جبهة الإرهابي المقتول في تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن محمد كمال.
قال مراقبون أن عصام تليمة يقود بتعليمات يوسف القرضاوي حملة مراجعات داخل الجماعة ومحاولات لعزل القيادات التاريخية للإخوان وعلى رأسهم إبراهيم منير ومحمود عزت ومحمود حسين خلال الفترة الماضية .
اعتاد تليمة الهجوم على جبهة محمود عزت واصفا اللائحة الداخلية لمجموعة «عزت»، بأنها «لائحة تنظيم داعش».وهو ما يتفق مع رؤية شيخه القرضاوى.
فى معرض تعليقه على ما تسميه الجماعة الإرهابية مراجعات بين فترة وأخرى قال تليمة عبر صفحته فيس بوك: ستجد فريقين إزاء فكرة المراجعات والنقد الذاتي فالأول يتبنى منهج مراجعة أفكاره وأدائه ويبادر بالاعتراف بخطئه ودراسة كيفية تجنبه فيما بعد، ومنهج آخر هو منهج إسباغ هالة من القداسة على مواقفه وأفكاره، فهو لا يخطئ مطلقا ولا يعترف بخطئه إن أخطأ، وهو ما أطلق عليه الدكتور مأمون المبيض في أحد كتبه «منهج آدم، ومنهج إبليس»، فمنهج آدم يعتمد على اتهام النفس بالتقصير قبل البحث عن أخطاء الآخرين، أما منهج إبليس فهو قائم على تبرئة النفس، وإلقاء التبعة على الآخر، فلولا الآخر ما فشل، وما أذنب، فآدم ألقى بالتبعة على نفسه، ولذلك تاب الله عليه وفق زعمه وهو ما دعى البعض للسخرية من منطقه مؤكدين أنه يصف مراجعات الجماعة بـ«مراجعات إبليس».
وفي ظل هذه الصراعات والازمات الداخلية يصر فريق من الجماعة بقيادة تليمة واخر بقيادة آيات عرابي الهجوم على الدولة المصرية ونشر الشائعات والتقارير الكاذبة حول الخالة المصرية لاحراج مصر على المستوى الدولي من ناحية ومن ناحية أخرى زعزعة الداخل وخلق حالة من حالات الفوضى مما يؤثر بالسلب على الشارع المصري.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت