استطلاع: بوتين يحظى بدعم ثلثي الشعب الروسي
13/03/2018 [ 17:32 ]
الإضافة بتاريخ:
استطلاع: بوتين يحظى بدعم ثلثي الشعب الروسي

الكرامة برس - موسكو - أعلن معهد "فيتيسيوم" الروسي، مساء أمس الاثنين، ان الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين حصل على 69% من نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة الاحد المقبل، كما افاد الاستطلاع الرسمي الاخير المسموح به قبل الانتخابات.

وقال مدير هذا المعهد لاستطلاعات الرأي، فاليري فيودوروف، في مؤتمر صحافي، ان هذا الاستطلاع الذي أجري عبر الهاتف بين تاريخي الخامس والتاسع من اذار/مارس الجاري، اوضح ان "المرشح فلاديمير بوتين متقدم على المرشحين السبعة الآخرين بحصوله على 69% من نوايا التصويت".

وسجل منافسو الرئيس المنتهية ولايته نتائج تراوحت بين 7-8% لمرشح الحزب الشيوعي الروسي، بافيل غرودينين، وبين 5-6% للقومي المتطرف، فلاديمير جيرينوفسكي، وبين 1-2% للصحافية الليبرالية، كسينيا سوبتشاك، وحوالي 1% لليبرالي، غريغوري ايفالينسكي، والقومي سيرغي بابورين.

وقاربت نتيجة كل من رجل الأعمال، بوريس تيتوف، والمرشح الشيوعي الآخر، ماكسيم سورايكين، من الصفر.

وقال ثلاثة ارباع الناخبين الروس (74%) انهم "على اتم الاستعداد" للمشاركة في الانتخاب، وأعرب 4% منهم فقط عن رفضهم "القاطع" للمشاركة في هذه الانتخابات.

وافادت توقعات محللي معهد "فيتيسيوم" ان المشاركة يمكن ان تتراوح ما بين 63 و67% من الناخبين المسجلين.

ومنع أبرز معارضي فلاديمير بوتين، رجل القانون أليكسي نافالني المعروف بتحقيقاته حول فساد النخب، من المشاركة في انتخابات 18 اذار/مارس، بعد اعتباره غير مؤهل لان يكون مرشحا.

ـــــــ

ر.ت

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت