جديد الأخبار
مشافي الاحتلال ترفض استقبال الصحفي الجريح أبو حسين رغم خطورة وضعه الصحّي
16/04/2018 [ 10:22 ]
الإضافة بتاريخ:
مشافي الاحتلال ترفض استقبال الصحفي الجريح أبو حسين رغم خطورة وضعه الصحّي

الكرامة برس - رام الله - رفضت مُستشفيات الاحتلال استقبال الجريح الصحفي أحمد أبو حسين، الذي وصل مُنتصف الليلة الماضية إلى مُجمع فلسطين الطبي برام الله، من قطاع غزة، بحالة حرجة جدًا، إثر إصابته برصاص مُتفجر في منطقة البطن والصدر أثناء تغطيته تظاهرات الجمعة الماضية 13 إبريل، شرق مخيّم جباليا شمال القطاع، ضمن فعاليات مسيرة العودة.

وأوضح نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر أن مشافي الاحتلال كافة رفضت استقبال الزميل أبو حسين رغم خطورة حالته الصحية، في "جريمة جديدة بحقّه، وبحق الجرحى الفلسطينيين".

وطالب أبو بكر منظمات المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية بأن تتدخل لوقف "الخرق الواضح لحقوق الإنسان، ولرعاية الجرحى في أوقات الحرب"، معتبراً أنها "جريمة ترتكبها حكومة الاحتلال وقوات الاحتلال ويشارك فيها الاعلام الإسرائيلي والقطاع الصحي الإسرائيلي".

من جهتها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّه من المقرر إجراء تصوير لجسد الزميل المصاب، من قبل الطاقم الطبي بمجمع فلسطين برام الله، تمهيدًا لإدخاله إلى غرفة العمليات، مُشيرةً إلى أنّ وضعه الصحي لا يزال حرجاً للغاية.

ووفق ما كان أفاد به استشاري ورئيس أقسام الجراحة في المستشفى الأندونيسي في غزّة د.ناصر رضوان، الذي كان يُشرف على حالة أبو حسين "يجب إجراء عملية جراحية استكمالية للمُصاب أحمد، بصورة عاجلة".

وأضاف أنه "أُجريت لأحمد المرحلة الأولى من العملية الجراحية وتم استئصال الكلية اليُسرى بالكامل والطحال، وجزء من البنكرياس والغدة الفوق كظرية، وهو لا يزال بحالة صحيّة حرجة، في انتظار إجراء المرحلة الثانية من العملية".

وتسبّب العيار الناري المُتفجّر الذي اخترق صدر وبطن الزميل أحمد، من الناحية اليُسرى، بنزيف شديد زُوّد على إثره بأكثر من 30 وحدة دم، وخلال إجراء العملية له تبيّن تهتّك الكلية اليسرى والطحال والقولون والبنكرياس، كما تعرّض الحجاب الحاجز للإصابة وكذلك الغدّة الفوق كظرية.

ويأتي استهداف الزميل أحمد أبو حسين "25 عامًا" الذي يعمل في إذاعة صوت الشعب بقطاع غزّة، والمماطلة في نقله للعلاج من غزة لرام الله خلال الساعات الماضية، والآن عرقلة نقله من مشفى رام الله للعلاج في الداخل المُحتل، استكمالّا لمسلسل الانتهاكات الصهيونية بحقّ الفلسطينيين كافة، والتي تصاعدت منذ بدء الحراك الشعبي في قطاع غزة، يوم 30 مارس الماضي، ضمن مسيرات العودة.

______________________

ص.ح

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت