جديد الأخبار
خسارة تاريخية للإخوان المسلمين بالأردن
06/05/2018 [ 09:26 ]
الإضافة بتاريخ:
خسارة تاريخية للإخوان المسلمين بالأردن

-الكرامة برس- عمان - اكتسح تحالف المستقليين واليساريين (نمو) انتخابات نقابة المهندسين، بفوزهم بمنصبي النقيب ونائب النقيب و6 مقاعد من أصل 10 هي مجموع مقاعد أعضاء الهيئة الإداريه، فيما منيت قائمة الإخوان (انجاز) بفشل ذريع في هذه الانتخابات، ولم تتمكن من الفوز إلا بأربعة مقاعد، بعد أن سيطرت على المجلس من خلال مقاعد العضوية لأكثر من 25 عاماً.

وفاز المهندس أحمد سمارة الزعبي بمركز النقيب بحصوله على 7,933 صوتاً، مثلما فاز بمركز نائب النقيب المهندس فوزي مسعد بمجموع أصوات بلغ 7,717 في انتخابات مجلس نقابة المهندسين بدورتها الثامنة والعشرين للأعوام 2018-2021 التي جرت يوم أمس، على ما أعلنته لجنة انتخابات النقابة.

كما فاز بعضوية مجلس النقابة عن شعبة الهندسة المدنية كل من د.بشار الطراونة بعدد أصوات بلغ 8,105 والمهندس سري زعيتر بـ6,991 صوتاً، والمهندس أحمد صيام بـ7,637 صوتاً عن شعبة الهندسة المعمارية،

وعن شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس رائد الشربجي بـ7759 صوتاً، وعن شعبة الهندسة الكهربائية كل من المهندس عبد الباسط صالح بمجموع أصوات 6,757، و د.مالك العمايرة بـ7,577 صوتاً، وعن هندسة المناجم والتعدين المهندس سمير الشيخ بمجموع أصوات بلغ 7,451 وعن شعبة الهندسة الكيماوية المهندس محمد المحاميد بـ7,695 صوتاً.

وكانت صناديق المحافظات في معان والسلط ومادبا صبت لصالح قائمة "نمو"، فيما لم تحسم الزرقاء (معقل الإخوان وأنصارهم) الانتخابات لصالح قائمة انجاز كما كانت التوقعات، وحصل مرشحو نمو على ثلث أصوات الزرقاء.

وأغلقت صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة المهندسين عند الساعة السابعة مساء، بمشاركة 14,959 مهندساً ومهندسة، من أصل 65107 يحق لهم الاقتراع.

وكانت النقابة فتحت صناديق الاقتراع عند التاسعة صباحاً في مجمع النقابات المهنية في عمان وكافة فروعها في المحافظات.

وهتف أنصار قائمة نمو في مجمع النقابات بالعاصمة الأردنية احتفالاً بالنصر الكبير على الإخوان.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت