جديد الأخبار
جماهير فتح بساحة غزة تشارك فعاليات الجمعة السابعة لمسيرة العودة الكبرى "جمعة النذير"
12/05/2018 [ 02:29 ]
الإضافة بتاريخ:
جماهير فتح بساحة غزة تشارك فعاليات الجمعة السابعة لمسيرة العودة الكبرى "جمعة النذير"

الكرامة برس- غزة- شارك الآلاف من أبناء حركة فتح بساحة غزة أمس السبت في فعاليات الأسبوع السابع من مسيرة العودة الكبرى، التي تقام على مقربة من السياج الفاصل على طول الشريط الحدودي شمال وشرق وجنوب القطاع، وسط حضور أمناء سر لجان المحافظات وأعضاء هيئاتها، وقواطعها التنظيمية، ومناطقها، وأعضاء مجلس قيادة الساحة، للتأكيد على الحقوق الوطنية الثابتة.

بدوره قال محمود أبو شنب امين سر لجنة محافظة غزة ، بأن حق العودة مقدس وأن عودتنا إلى ديارنا التي هجرنا منها باتت قريبة، مثمناً مشاركة الكل الفلسطيني من جماهير وفصائل العمل الوطني والإسلامي لمسيرات العودة الكبرى.

وفي محافظة شمال غزة، أشاد محمد أبو شباك أمين سر لجنة محافظة الشمال ، بمشاركة الحركة والالاف من أبناء شعبنا بمسيرات العودة التي تتصدى لكل مشاريع التسوية والتصفية وعلى رأسها صفقة القرن، داعياً شعبنا لاستمرار المشاركة الفاعلة والواسعة على طريق تحقيق أهدافها متمثلة بكسر الحصار.

وعلى صعيد المنطقة الوسطى أكد محامون من تيار الإصلاح عبر بيان صدر عنهم على تمسكهم بحق العودة إلى الاراضي المحتلة، وأن هذا الحق مقدس ومكفول لكل اللاجئين الفلسطينيين بموجب القوانين والشرائع الدولية، مشددين على عدم المساومة على أرض فلسطين، فليس هناك حل إلا بالعودة للأراضي المحتلة.

وفي محافظة خانيونس، احتشد أبناء حركة فتح في نقاط التجمّع يتقدمهم صالح أبو حامد أمين سر المحافظة الذي طالب شعبنا الفلسطيني أن يوحد أسطورته البطولية لمواجهة عنجهية الاحتلال وغطرسته ضد أبناء شعبنا.

وفي محافظة رفح، انطلق المسير في المنطقة الجنوبية بمشاركة المئات من قيادات وكوادر الحركة باتجاه مخيم العودة المقام شرق المحافظة.

من جانبه أشار صلاح العويصي، أمين سر لجنة محافظة رفح، أن الاحتلال المتغطرس غير ملتزم بالمواثيق والأعراف الدولية ويمارس عنجهية ضد الشعب الفلسطيني، مطالباً أحرار العالم والأمة العربية بالوقوف أمام مسؤولياتهم ولجم الاحتلال وإعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

ويواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وستبلغ ذروتها في يوم 15 مايو المقبل "يوم النكبة الفلسطينية"، وذلك للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
ينتهي التصويت بتاريخ
19/10/2018