جديد الأخبار
إخوان الأردن يستجدون الحوار مع الحكومة
13/05/2018 [ 08:52 ]
الإضافة بتاريخ:
إخوان الأردن يستجدون الحوار مع الحكومة

-الكرامة برس- عمان - قالت مصادر أردنية مطلعة على شؤون الجماعة غير المرخصة للإخوان، إن الجماعة تحاول استئناف الحوارات التي فتحتها نهاية العام الماضي مع شخصيات شغلت مناصب حكوميه عليا سابقاً.

وأضافت المصادر أن الحوارات التي تحاول الجماعة إجراءها بشكل غير مباشر مع الحكومة ومن خلال قنوات غير رسمية، تهدف لإقناع الحكومه، بإعادتها إلى الحياة السياسية الأردنية، لحمايتها من الانقسامات المتوالية التي تهدد بقاءها.

وأوضحت أن جميع محاولات الجماعة السابقة، خاصة في لقاءاتها مع رئيسي الوزراء السابقين عبدالروؤف الروابدة ومعروف البخيت، اللذان لا يشغلان أي منصب حكومي حالياً، باءت بالفشل ولم تسفر عن أي تقدم في مجال رفع الحظر عن نشاطات الجماعة.

وقالت المصادر إن الجهات الحكومية توصد حالياً جميع قنوات الحوار أمام الجماعة، وهو ما أفشل عقد أي حوار بين الجانبين منذ بداية العام الحالي.

وتحاول قيادات الجماعة إيهام الكوادر بأن ما يؤخر إجراء هذه الحوارات هو انشغالها بأمور تنظيمية وأخرى دولية، تتعلق بالشأن الفلسطيني وخاصة قضية القدس.

وكانت الجماعة التي تحظر الحكومة الأردنية نشاطاتها السياسية والدعوية منذ بداية العام الماضي، بسبب رفضها الترخيص كجمعية خيرية ووقف نشاطاتها السياسية، تعرضت للتشظي والانشطارات العديدة، بسبب الحظر، ما يهدد بقاءها.

وترفض الحكومة التعاطي سياسياً مع الجماعة غير المرخصة، كونها كانت قد منحت رخصة لمجموعة من قيادات الإخوان الذين انشقوا عن الجماعة، لترخيص جماعة جديدة باسم جمعية جماعة الإخوان المسلمين، والذين منحتهم حق تمثيل الإخوان في المملكة، بعد أن قطعوا أي علاقه أو ارتباط للجمعية بالتنظيم الدولي للاخوان وفقا لقانون الاحزاب الاردني الذي يمنع اي ارتباط خارجي للأحزاب الوطنية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
ينتهي التصويت بتاريخ
19/10/2018