أسواق رام الله.. إقبال دون المستوى المتوقع
13/06/2018 [ 09:41 ]
الإضافة بتاريخ:
أسواق رام الله.. إقبال دون المستوى المتوقع

الكرامة برس - رام الله - الحركة التجارية في أسواق مدينتي رام الله والبيرة هذا العام أقل من سابقاتها، الا أن بعض التجار يراهنون على اليومين الأخيرين من شهر رمضان أنهما سيغيران الوضع ايجابا بالنسبة للمبيعات، في وقت ترى الغرفة التجارية أن الحركة التجارية تكاد تكون مقبولة، والتجار يتوقعون أن يكون اليوم وغدا قمة نشاط الحركة التجارية، عشية عيد الفطر السعيد.

آلاف المواطنين يتوافدون من مختلف المناطق الى أسواق رام الله والبيرة، بشكل يظهر للمشاهد ان هناك حالة اقتصادية نشطة، الا ان الواقع مغاير بعض الشيء.

المواطن حسام زيد اعتبر أن الحركة التجارية بطيئة هذا العام، وأن المواطنين في الاسواق في غالبيتهم يخرجون للتجول، لأن الوضع الاقتصادي السيئ ينعكس على قدرة الناس الشرائية، ونسبة كبيرة منهم تشتري الأشياء الضرورية، وخاصة لأطفالهم.

أما المواطنة أمل أكدت انها ستقتصر في الشراء على الاشياء الضرورية، لأن الوضع الاقتصادي بشكل عام غير مشجع، فهي عملت على شراء الضيافة الأساسية، والمستلزمات الملحّة للعائلة فقط.

غالبا ما تحظى محال الملابس والمحامص بحصة مميزة من الزبائن عشية الأعياد، الا أن أصحاب هذه المحال يرون ان الوضع هذا العام ليس بأفضل حال عن سابقه.

بيان براهمة الذي يعمل في محل ملابس قال: إن الاقبال على الشراء خلال الأيام الماضية ليس بالمستوى المطلوب، وقد يتم تعديل الكفة خلال اليومين المتبقيين قبل العيد.

وتابع: نسبة المبيعات خلال الأسبوع الجاري تعطيك مؤشرا وقراءة لما سيكون عليه الوضع خلال اليومين المتبقيين للعيد، ولكن نأمل ان تكون ايجابية، فأسواق رام الله تحديدا في الملابس هي في متناول الجميع كما هو الحال في باقي المحافظات، ولا يوجد فرق في الأسعار، وربما بعض الأصناف التي عليها اقبال من غالبية الناس أسعارها أقل من محافظات أخرى.

من جهته، قال نادر عادي الذي يعمل في محمص إن الحركة في السوق بشكل عام ليست بالمستوى المطلوب منذ بداية العام، ومن الملاحظ ان نسبة البيع في موسم العيد أقل من العام الماضي، وهذا واضح ربما للتجار والمواطنين على حد سواء، الا أن الناس تزداد حركتهم ونشاطهم في اليوم الأخير من رمضان.

من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، خليل رزق أن الوضع الاقتصادي بشكل عام في المحافظة وفلسطين صعب، وأن الحركة التجارية في المحافظة معقولة رغم هذه الظروف، إلا أنه من المتوقع أن تنشط وتصل ذروتها الأربعاء والخميس، لان موسم العيد هو من المواسم المهمة للتجار.

وأوضح رزق أنه من خلال استشراف الأسعار في اسواق المحافظة تبين انها مناسبة للمستهلك، ولم يسجل خلال الأيام الماضية أية شكوى بهذا الخصوص بحق أي من التجار.

________________

ص.ح

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت