جديد الأخبار
موجة الحر تقتل 70 كندياً
10/07/2018 [ 09:15 ]
الإضافة بتاريخ:
موجة الحر تقتل 70 كندياً

الكرامة برس - وكالات - أعلنت السلطات في كندا اليوم الثلاثاء، أن الحصيلة النهائية لضحايا موجة الحر التي ضربت في مطلع تموز/يوليو الجاري المقاطعة الكندية الناطقة بالفرنسية بلغت 70 قتيلا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة في المقاطعة لوكالة فرانس برس، إن حوالي نصف القتلى 34 سجلوا في مونتريال، العاصمة الاقتصادية لكيبيك.

ويستعد المسؤولون لمزيد من الحالات، حيث أصدرت هيئة البيئة الكندية تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة والدخان في أجزاء من جنوب كيبيك.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في مونتريال والمناطق المحيطة بها إلى 35 درجة مئوية - ما يقرب من 10 درجات أعلى من متوسط الارتفاع لهذا الموسم.

وقالت الدكتورة ميلين دروين ، رئيسة هيئة الصحة الإقليمية ، للصحافيين إن غالبية الضحايا تتراوح أعمارهم بين 50 و 80 سنة.

وأوضحت دروين : "خلال الأيام الثلاثة الماضية، كنا في وضع استعداد تام في منطقة مونتريال"، مضيفة أن 19 مأوى مكيف الهواء تم إعدادها للمقيمين الذين يحتاجون إلى الراحة من الحرارة.

وأطلقت وكالة الحماية المدنية في مونتريال حملة بحث من منزل لآخر للتحقق من الأشخاص الذين يعتبرون أكثر عرضة للحرارة -أولئك في الأحياء ذات الدخل المنخفض التي لا توجد أجهزة تكييف في منازلهم والمشردين.

ومن المتوقع أن تنكسر موجة الحرارة ليلة الخميس، مع انخفاض درجات الحرارة إلى حوالي 23 درجة مئوية صباح الجمعة.

وشهد شرق كندا خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري موجة حر شديد، لكن وحدها كيبيك سجلت ازديادا في عدد الوفيات المرتبطة بالحرّ الشديد.

وفي 2010 تسببت موجة حر ضربت منطقة مونتريال بمقتل حوالي مئة شخص.

ــــــــــــــــ

ر.ت

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت