جديد الأخبار
موقع عبري: قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم لم يجد نفعاً
11/07/2018 [ 09:30 ]
الإضافة بتاريخ:
موقع عبري: قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم لم يجد نفعاً

الكرامة برس - وكالات - ذكرت وكالة الأنياء العبرية 0404: " أن أضرار الطائرات الورقية مستمر، طوال يوم الثلاثاء، حيث شهدت منطقة غلاف غزة حوالي 30 حريقاً، ومعظم الحرائق أخمدت بسرعة، كونه لم يتبقى ما يمكن حرقه".

وتابعت الوكالة العبرية، من الواضح أن قبول نتنياهو وليبرمان لاقتراح رئيس الأركان الإسرائيلي جادي أيزنكوت بإغلاق معبر كرم أبو سالم أمام البضائع إلى قطاع غزة لم يكن خطوة رادعة أو ذات جدوى، وعلى الرغم من إغلاق المعبر، استمر شبان غزة بإطلاق الطائرات الورقية، والبالونات المشتعلة من قطاع غزة، ومستمرون في إشعال منطقة الجنوب.

وعن الخطوات الإسرائيلية ضد مطلقي الطائرات الورقية قالت الوكالة العبرية: "24 عملية إطلاق نار تحذيري، منها عمليتي قصف مركبات فارغة ضد مطلقي الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة  لم تجدي نفعاً، والآن يجب أن يكون هناك موقف أقوى ضد غزة".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال "روني مانليس"، قد صرح أن "الجيش مستعد للتصعيد في غزة، لكنه لا يريده".

وأضاف مانليس : "نحن نتخذ سلسلة خطوات لإعادة الهدوء لغلاف غزة"، مشيرًا إلى أن "حماس تفهم أن قيامنا بنشر قدرات دفاعية عالية تشير إلى أننا مستعدون"، وفقا له.

وتابع : "نحن لا نريد تصعيدا، لكننا مستعدون له، بل نحن مستعدون أكثر بكثير مما كنا عليه في أي وقت خلال السنوات الـ 4 الماضية"، بحسب زعمه.

يذكر أن حكومة الاحتلال قررت أمس الاثنين، منع إدخال معظم السلع الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم بدءً من يوم الثلاثاء، بقرار من بنيامين نتنياهو.

ـــــــــــــــ

ر.ت

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت