جديد الأخبار
واشنطن تسعى لسحب الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين والقضاء على حق العودة
08/08/2018 [ 08:00 ]
الإضافة بتاريخ:
واشنطن تسعى لسحب الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين والقضاء على حق العودة

الكرامة برس- وكالات- ذكر تقريرُ لمجلة "فورن بوليسي" الأمريكية، أن إدارة ترامب تسعى لحل وكالة الأمم المتحدة للاجئين (أونروا)، من خلال الامتناع عن دفع حصتها في ميزانيتها، وذلك بهدف سحب الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين، وهو ما يعني القضاء على حق العودة.

وتشير الصحيفة في تقريرها، إلى وجود خطة أمريكية لإنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وبالتالي سحب الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عددهم الملايين، ما يعني القضاء على حق العودة نهائيا.

وكانت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية المعروفة برصانتها قد ذكرت أن صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه، جاريد كوشنر، ينشط بهدوء من أجل وقف نشاط أونروا التي تخدم ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

ونشرت المجلة أن كوشنر أرسل رسائل إلكترونية (إيميل) إلى مسؤولين أمريكيين بينهم المبعوث الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات قال فيها إنه "من المهم أن تتوفر جهود صريحة لعرقلة نشاط الأونروا". وحسب المجلة فإن هذه الرسائل الإلكترونية أرسلت مطلع العام الجاري.

ويشار إلى أن وكالة الـ "أونروا" تواجه منذ مطلع العام الجاري عجزا ماليا غير مسبوق في موازنتها بعد امتناع الولايات المتحدة عن تقديم مبلغ 300 مليون دولار كانت مقررة لموازنة الوكالة، بحسب مسؤولين في الوكالة.

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت