جديد الأخبار
المقاومة ترد..
( مُحدث لحظة بلحظة) 3 شهداء بينهم " سيدة حامل وطفلتها" في سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة
08/08/2018 [ 20:59 ]
الإضافة بتاريخ:
( مُحدث لحظة بلحظة) 3 شهداء بينهم " سيدة حامل وطفلتها" في سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة
صورة من قصف الليلة

الكرامة بررس - متابعات ::

استشهد 3 مواطنين بينهم سيدة حامل وطفلتها وأصيب عدد آخر في سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية ، مساء الأربعاء، على أهداف مختلفة في مناطق متفرقة بقطاع غزة .

وقال مراسلنا، ان طيران الاحتلال استهدف منطقة الجعفراوي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد المواطنة إيناس محمد خماش (23عاما) وهي حامل في الشهر التاسع، و ابنتها الطفلة بيان خماش (عام ونصف)، وإصابة زوجها محمد خماش بجراح خطيرة.

وأضاف مراسل "الكرامة برس"، أن طيران الاحتلال استهدف سيارة مدنية في منطقة السلاطين شمال قطاع غزة ما أدى لاستشهاد المواطن على الغندور (30عاما).

وأشار مراسلنا نقلا عن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة ان ثلاث اصابات بجراح طفيفة وصلت الى مجمع الشفاء الطبي بغزة جراء التصعيد الاسرائيلي، فيما وصلت إصابة بجراح طفيفة الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، و5 إصابات وصلت المستشفى الإندونيسي، جراء التصعيد الإسرائيلي.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلنا، بان الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ أرض فارغة قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة، وذلك بعد تعرض المكان ذاته للاستهداف من قبل طائرات حربية بدون طيار (استطلاع) .

كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على أرض فارغة على الحدود المصرية الفلسطينية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما اغارت على هدف اخر بمنطقة الواحة غرب غزة.

وفي وقت لاحق، اغارت الطائرات الحربية على استراحة لقوات الشرطة البحرية غرب مدينة غزة بعد استهدافها من قبل طائرات الاستطلاع ، وتزامن ذلك مع اطلاق المقاومة الفلسطينية عدة رشقات من الصواريخ باتجاه مستوطنات " غلاف غزة".

واغارت الطائرات الحربية على موقع للمقاومة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع غارات مماثلة استهدفت ارض فارغة بمنطقة المغراقة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية موقع "بدر" التابع للمقاومة غرب مدينة غزة بأكثر من 6 صواريخ، فيما استهدفت موقع الشهيد محمود المبحوح ونقطة رصد للمقاومة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وعاود طيران الاحتلال بعد منتصف الليل استهداف موقع الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بصاروخين من الطيران الحربي، مما أدى لاشتعال النيران فيه، وأغارت على موقع الكتيبة 14 بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشار مراسلنا، أن طيران الاحتلال الحربي استهدف بصاورخين موقع بدر شمال غرب مدينة غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وعاود طيران الاحتلال استهداف موقع بدر للمرة الثالثة بصاروخ واحد على الأقل فجر اليوم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ولا زالت أجواء القطاع تشهد تحلق مكثف من قبل الطيران الحربي حتى هذه اللحظة.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال ان "سلاح الجو الاسرائيلي يهاجم عدة اهداف الان في قطاع غزة ردا على اطلاق الصواريخ تجاة سيديروت".

في حين تحدث الاعلام العبري عن سماع دوي صافارت الانذار في مستوطنات "ريعيم ، ونيرعام، والعين الثالثة، وياد مردخاي، ونتيف هعسراه ، وأور هنير، وإيرز" في "غلاف غزة ".

ونقل موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" عن الناطق باسم جيش الاحتلال قوله " انه  تم إطلاق 120 صاروخا من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف".

وقال الناطق ان " سلاح الجو الاسرائيلي اغار حتى هذه الساعة على 12 هدف لحماس في قطاع غزة تشمل منشأة لانتاج عوامل لبناء انفاق ولوحات اسمنت للانفاق، بالاضافة لفتحة نفق بحري في منطقة الساحل واهداف اخرى عسكرية"

وقالت تقارير عبرية في وقت متأخر من الليلة، ان "صواريخ اطلقت من قطاع غزة نحو مستوكنات الغلاف اسفرت عن اصابة 9 مستوطنين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، فضلا عن إصابة 25 آخرين بالهلع"

____________________

ص.ح

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت