جديد الأخبار
دراسة تُعدد فوائد أكل الصراصير على صحة البشر
09/08/2018 [ 08:02 ]
الإضافة بتاريخ:
دراسة تُعدد فوائد أكل الصراصير على صحة البشر

الكرامة برس- وكالات- أفادت دراسة علمية حديثة، بأن تناول الصراصير له فوائد كثيرة على الإنسان، منها مكافحة الالتهابات في الجسم، وتحفيز بكتيريا الأمعاء المفيدة داخل الجسم.

وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ويسكونسن الأميركية إن" للصراصير فوائد غذائية متعددة، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المفيدة لجسم الإنسان".

وأشار الباحثون في دراستهم إلى تأثير تناول الصراصير في النظام الغذائي للإنسان، فيما توصلوا إلى أن هضم الصراصير لا يزيد صعوبة عن أي من أنواع الأطعمة المتداولة في النظام الغذائي اليومي للبشر، كما أن طعمها لذيذ، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأكدت الباحثة فاليري ستول: أن "هناك اهتمام كبير اليوم بالحشرات القابلة للأكل، ولقد أثارت اهتماماً كبيرا ً في أوروبا والولايات المتحدة كحل صديق للبيئة ومفيد غذائياً لجسم الإنسان".

و تشير النتائج المثيرة التي توصل إليها الباحثون أيضاً، اكتشافهم لزيادة في البكتيريا المفيدة بالمعدة والأنزيمات الهاضمة، ذات التأثير الإيجابي على صحة المعدة، عند تناول الصراصير.

ووفقاً لمنظمة الغذاء والزراعة في الأمم المتحدة، فإن أكثر من ملياري شخص حول العالم يتناولون الحشرات كجزء من نظامهم الغذائي اليومي.

ويذكر أن التقديرات إلى أن حجم تجارة الحشرات القابلة للأكل وصل في عام 2015م إلى 33 مليون دولار، مع ارتفاع متوقع بنسبة 40 % بحلول عام 2023م المقبل .

س.ي

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت