جديد الأخبار
بعد ظهوره بفيلم الجزيرة القطرية.. دعاوى نصب ضد الإخواني أبوبكر خلاف
09/08/2018 [ 10:58 ]
الإضافة بتاريخ:
بعد ظهوره بفيلم الجزيرة القطرية.. دعاوى نصب ضد الإخواني أبوبكر خلاف
الإخواني الهارب أبو بكر خلاف

-الكرامة برس- وكالات - بعد ظهور القيادي الإخواني الهارب أبو بكر خلاف بالفيلم الذي عرضته قناة الجزيرة القطرية بعنوان "سيناء.. حروب التيه" والذي يحمل إساءات بالغة للجيش المصري، يستعد عدد من الصحافيين رفع دعاوى قضائية ضده تتهمه بالنصب . وأشار عدد من الصحافيين المصريين، أن أبو بكر خلاف متورط بتكليف من قيادات الإخوان، بإنشاء نقابة وهمية جمع من خلالها أموالاً طائلة.
وأوضح الصحافيون في دعواتهم القضائية، أن أبو بكر خلاف قام بإنشاء شركة وهمية أيضاً لإنتاج الأفلام الوثائقية والتدريب الإعلامي، وظف من خلالها عدداً كبيراً من الصحافيين، وقام بإرسالها لقناة الجزيرة، دون منحهم أي أجر، تحت ذرائع مختلفة، برغم حصوله على أموال طائلة من خلال النقابة الوهمية التي أسسها، والمسماة بـ"نقابة الإعلام الإلكتروني"، والتي جمعت اشتراكات سنوية تزيد عن ما تحصله نقابة الصحافيين ذاتها، واستطاع خداع الآلاف من الشباب عن طريق إيهامهم بأن نقابته الوهمية ذات صفة رسمية.
واعتاد خلاف الاتفاق مع الصحافيين على تنفيذ أفلام وبرامج وثائقية ثم يبلغهم برفض الفكرة بعد دراستها والاطلاع على محتواها، ليفاجأ الصحافيون بعد ذلك بنشر أعمالهم نفسها بتغيير طفيف أو حتى بدون أي تغيير، لكن مع إغفال ذكر أصحابها الحقيقيين.
الإخواني الهارب، أبو بكر خلاف، تخرج في كلية الآداب جامعة عين شمس، قسم عبري، وعمل فور تخرجه فى المعهد الأكاديمى الإسرائيلي بالقاهرة، لمدة ثلاث سنوات، وتم فصله في واقعة نصب.
استأجر خلاف غرفة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتكون مقراً لنقابته الوهمية، بمبلغ 12 ألف دولار شهرياً، وكانت مقراً لأجهزة تصوير ومونتاج خاصة بقناة الجزيرة القطرية، وشركة (O2) القطرية للتدريب الإعلامي، وتلقى تمويلات قطرية على حساب رقم 20060/ 92783، بأحد البنوك.
اتجه أبو بكر خلاف لعمل دراسات عن الأدب الإسرائيلي، واختار بحثاً عن البعد الاجتماعي في رواية الأديبة الإسرائيلية، سارة إنجل وطلب من السفارة الاسرائيلية في أغسطس(آب) 2015 السفر إلى تل أبيب، لمعايشة أدب الكاتبة الروائية وبالفعل وصلت إليه دعوة للسفر إلى إسرائيل، من ميخائيل جلوزمان بكلية الآداب بجامعة تل أبيب، لكن تم القاء القبض عليه من قبل السلطات المصرية، في واقعة تخص تصوير أماكن سيادية في الدولة، وتمت إحالته للتحقيق في القضيتين 4449 و4748 لسنة 2015، وفي يناير(كانون الثاني) 2016 تم الإفراج عنه بكفالة على ذمة القضية، ليتمكن بعدها من الهرب عن طريق السودان إلى تركيا.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل تتوقع نجاح جولة الحوار بين السلطة و حماس في القاهرة
نعم
لا
انتهت فترة التصويت