جديد الأخبار
جهادي سابق: الإخوان بايعوا صالح سرية مرشداً للتظيم بعد وفاة الهضيبي
09/08/2018 [ 11:02 ]
الإضافة بتاريخ:
جهادي سابق: الإخوان بايعوا صالح سرية مرشداً للتظيم بعد وفاة الهضيبي
ياسر سعد

-الكرامة برس- القاهرة -كشف القيادي السابق في تنظيم الفنية العسكرية، ياسر سعد، في حوار له قبل وفاته الأيام الماضية، نشرته مساء أمس إحدى الصحف المصرية، أن قيادات الإخوان بايعت صالح سرية، المخطط الرئيس لمذبحة الفنية العسكرية مرشداً ثالثاً للجماعة عقب وفاة المرشد الثاني حسن الهضيبي، في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 1973 .
وأشار ياسر سعد، إلى أن صالح سرية تعرف على جماعة الإخوان، وكان على صلة بزينب الغزالي، وعبد الفتاح إسماعيل، ومحمد إبراهيم سالم، أحد قيادات الإخوان.
وأضح سعد، أن صالح سرية كان مصاحباً للشيخ التيجاني عالم الحديث المشهور، وكان يتردد علي المساجد في الأردن والعراق، وكان يتردد على علماء الدين المسلمين في الشرق والغرب وقال إنه قابل القذافي وجلس معه، وقال إن القذافي هو من شرح له فكرة انقلاب ليبيا بنفسه.
وذكر سعد، أن صالح سرية، خلال التخطيط لمذبحة الفنية العسكرية التي تعد أول محاولة لانقلاب مسلح من قبل التيار الإسلامي، كلف طلبة الفنية العسكرية أن يرسموا خطة للكلية من الداخل، وارتداء الملابس العسكرية باعتبارهم فرقة من الجيش المصري، بهدف الاستيلاء على السلاح، والتدريب عليه، واستخدامه خلال خطة الاقتحام والسيطرة على مفاصل الحكم في الدولة المصرية.
ولفت سعد، إلى أن تنظيم الفنية العسكرية، قد تم تقسيمه داخل سجن المزرعة، إلى قسمين أحدهما بقيادة حسن الهلاوي، الذي كان يكفر الحكام فقط، ونصف آخر بقيادة كارم الأناضولي الذي كان يرى في القطبيين أنهم أفيد للإسلام، وكانو يكفرون الجميع، حتى التقى كارم بصالح وغير فكره لصالح الأخف تكفيرياً الذي يكفر الحاكم فقط والتجمعات السياسية غير الإسلامية وتم تنفيذ الإعدام فيهما.
وأكد ياسر سعد، أن تنظيم الفنية العسكرية داخل السجن فكروا في استكمال مواجهتهم للدولة المصرية من داخل السجن، فخططوا عام 1977 لإعادة تشكيل التنظيم بشكل جيد، واستفادوا من العناصر التي حصلت على البراءة في القضية.
وأشار سعد، أنه عقب خروجه من السجن تم تكليفه بتقسيم التظيم إلى 4 مجموعات، أولها مجموعة مدنية، وتتكون من المدنيين والطلاب، وآخرى عسكرية، ووظيفتها التجهيز للعمليات الإرهابية، وثالثة لحرب العصابات ورابعة للتخطيط وتنفيذ قوائم الاغتيالات.
وأوضح سعد، أن التنظيم خطط لاقتحام القنصلية القبرصية بالإسكندرية، بهدف الحصول على السلاح، وقتل خلال عملية الاقتحام ضابط، وتم التجهيز لعملية اخرلى وتم الحصول على المتفجرات لكن والدة احد اعضاء التنظيم أبلغت عنه وتم اكتشاف التنظيم بالكامل، وتمت محكامتهم وحكم عليه بالسجن 15 عاماً.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
ينتهي التصويت بتاريخ
19/10/2018