جديد الأخبار
نفذ عملية طعن عام 2016.. الحكم بالسجن على الأسير "الكرد" لمدة 34 عاماً
12/09/2018 [ 09:18 ]
الإضافة بتاريخ:
نفذ عملية طعن عام 2016.. الحكم بالسجن على الأسير "الكرد" لمدة 34 عاماً

الكرامة برس - القدس المحتلة - حكمت المحكمة الإسرائيلية، على الأسير "أيمن الكرد" منفذ عملية طعن عام 2016م، بالسجن الفعلي لمدة 34 عاماً.

وأفاد إعلام الأسرى، أنّ المحكمة العسكرية أصدرت، حكماً بالسجن الفعلي لمدة 35 عاماً بحق الأسير أيمن الكرد من سكان بلدة كفر عقب، إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 328 ألف شيكل، وذلك بتهمة تنفيذ عملية طعن عام 2016 .

وأشارت صحيفة معاريف العبرية، أنّ المحكمة حكمت بالسجن 35 عام ودفع تعويض 328 ألف شيكل على الأسير الفلسطيني أيمن الكرد من كفر عقب لتنفيذه عملية طعن عام 2016.

وأكد إعلام الأسرى، أنّ المحكمة المركزية في مدينة القدس المحتلة أصدرت الخميس الماضي، حكماً أولياً جائراً بحق الأسير أيمن حسن محمد الكرد (22عاماً) من سكان حي راس العامود في بلدة سلوان، يقضي بالسجن الفعلي مدة 35 عاماً، إضافة إلى دفع غرامة مالية باهظة بقيمة 330 ألف شيقل.

وأوضح،أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الكرد بتاريخ 19/6/2016 بعد أن أطلقت النار عليه من مسافة قريبة في منطقة باب الساهرة في القدس، وأصابته بجراح خطرة في ظهره وعموده الفقري، وتركته ينزف لأكثر من نصف ساعة، قبل أن تقوم بنقله إلى مستشفى هداسا عين كارم، غرب القدس المحتلة، حيث وضع تحت العناية المكثفة في حينه، ورغم ذلك كان مكبلاً في السرير فاقداً للوعي.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الكرد أصيب بشلل في أطرافه السفلى نتيجة إطلاق النار بشكل مباشر اتجاهه، وذلك بعد أن اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية طعن لجنديين اسرائيليين أصيبا بجروح خطيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الكرد يتنقل الآن على كرسي متحرك، وهو لا يزال يحتاج إلى متابعات طبية وعلاج مستمر، ورغم ذلك أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن مدة 35 عاماً، وفرضت عليه غرامة كبيرة قالت أنها ستصرف كتعويض للجنديان اللذان أصيبا جراء عملية الطعن.

________________

ص.ح

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت