القيادة المركزية الأمريكية تدعو دول الخليج لتوحيد الجهود ضد إيران
12/09/2018 [ 18:41 ]
الإضافة بتاريخ:
القيادة المركزية الأمريكية تدعو دول الخليج لتوحيد الجهود ضد إيران

الكرامة برس - واشنطن - نقلت قناة "الحرة" عن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل دعوته دول الخليج إلى وضع خلافاتها جانبا وتحقيق المصالحة المشتركة، ورص صفوفها في مواجهة "التهديدات الإيرانية والجماعات المتطرفة".
وقال فوتيل عند بدء قمة في الكويت لرؤساء أركان دول مجلس التعاون حضرتها مصر والأردن، إن هناك تهديدين مستمرين في المنطقة يتمثلان في "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة".
وشدد المسئول العسكري الأمريكي في القمة التي شارك فيها رئيس أركان الجيش القطري، على ضرورة تعزيز ودمج القدرات لصالح الأمن القومي المشترك والترفع عن كافة الجوانب الأخرى.
وأكد فوتيل أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن المنطقة أو شركائها فيها، وقال إن "أولويات القيادة المركزية الأميركية هنا لم تتغير".
وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله قد أكد مؤخرا أن بلاده تدرس مقترحات أمريكية لإقامة تحالف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط بهدف التصدي للنفوذ الإيراني.
وتأتي قمة الكويت العسكرية في أعقاب اجتماع آخر عقد الاثنين الماضي لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي حضرته قطر أيضا، وبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك.

ـــــــــــــــــ

ر.ت

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت