جديد الأخبار
باحث في شئون الحركات الإسلامية: الإخوان تسعى لتحويل البلتاجي لـ"رمز" في مواجهاتها المسلحة مع الدولة المصرية
13/09/2018 [ 10:52 ]
الإضافة بتاريخ:
باحث في شئون الحركات الإسلامية: الإخوان تسعى لتحويل البلتاجي لـ"رمز" في مواجهاتها المسلحة مع الدولة المصرية
صورة محمد البلتاجي على صدر الصفحة الأولي لوكالة أنباء الشرق الأوسط

-الكرامة برس-وكالات -كشف الباحث في شوؤن الحركات الإسلامية، أحمد البحيري، أن اختيار الهاكرز الإخواني الذي قام باختراق وكالة أنباء الشرق الأوسط، الوكالة الرسمية المصرية، صورة البلتاجي ووضعها على صدر الصفحة الأولى، لم يكن عشوائياً.
وأشار البحيري لــ24، إلى أن البلتاجي يمثل رمزاُ لشباب تنظيم الإخوان الإرهابي لكونه الوجه الأكثر تأثيراً وظهوراً في مشاهد اعتصام رابعة بالقاهرة، خاصة بعد حصوله أخيراً على حكم بالإعدام شنقا لإدانته مع عصام العريان في قضية تدبير "اعتصام رابعة" والتحريض على القتل وارتكاب أعمال العنف، في حين حكم على مرشد الإخوان محمد بديع، وباسم عودة وعصام سلطان وآخرين بالسجن المؤبد في نفس القضية.
وأضاف البحيري، أن البلتاجي يعتبر "أيقونة" للجيل الحالي من شباب الإخوان، لاسيما أنه كان صاحب الدعوة لتمكين الجيل الثالث والرابع من سلطة الجماعة، عكس القيادات الأخرى التي حاولت حجب أجيال الشباب عن مقاليد سلطة القرار داخل التنظيم.
وأكد البحيري، أن البلتاجي أيضاً كان يطلق عليه داخل التنظيم من قبل شباب الإخوان "السياسي المحنك"، ومن ثم يتم محاولة توظيف صورة البلتاجي بالشكل الذي يوحي بأنه المحرك للمشهد الثوري.
ولفت البحيري، إلى أن الكيانات المسلحة التي تم إلقاء القبض عليها عقب ثورة 30 يوينو (حزيران)2013، والتي أطلق عليها كتائب "العقاب الثوري"، كان مؤسسوها من تلاميذ محمد البلتاجي، وتم إلقاء القبض على كافة عناصر التنظيم المسلح بعد ضبط الأجهزة الأمنية المصرية جهاز "لاب توب" محمل عليه جميع المعلومات الخاصة بعناصر هذه الكتائب المسلحة، ومسارها في المواجهات ضد قوات الجيش والشرطة واستهدافهم.
وأوضح البحيري، أن عملية الاختراق تأتي في أطار محاولة توصيل رسالة لعناصر الإخوان، بتهييج الرأي العام، والاستمرار في المقاومة المسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، واستهداف مؤسسات الدولة المصرية، لاسيما السيادية أو التابعة للسفارات الأجنبية لما لها من تأثير سلبي على مصالح وعلاقات الدولة المصرية.
كانت الوكالة الإخبارية المصرية الرسمية "أنباء الشرق الأوسط"، تعرضت اليوم الثلاثاء، للاختراق من قبل قراصنة أتراك يدعمون تنظيم الإخوان الإرهابي، ونظام رجب طيب أردوغان في تركيا، الداعم لإرهاب الإخوان.
وظهر على الصفحة الرئيسية لموقع وكالة أنباء الشرق الأوسط، وهي الوكالة الإخبارية المصرية الرسمية، صورة للقيادي الإخواني محمد البلتاجي، وعلم دولة تركيا، والتي يدعم رئيسها ونظامه تنظيم الإخوان الإرهابي.
كما كتب القراصنة على المنشور مجموعة من العبارات التحريضية، باللغتين العربية والتركية، بشأن عناصر الإخوان المتهمين بالإرهاب، والذين نالوا أحكاماً قضائية بالإعدام والمؤبد.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت السبت الماضي، أحكاماً تتراوح بين الإعدام والمؤبد لعدد من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، في قضية "فض اعتصام رابعة"، على رأسهم المرشد العام للإخوان محمد بديع، والذي حكم عليه بالمؤبد، كما صدر ضد البلتاجي حكماً بالإعدام في ذات القضية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
حديث الكرامة
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت