جديد الأخبار
هاكر يعزل دولة عن العالم لقاء ثلاثين ألف دولار!
14/01/2019 [ 16:02 ]
الإضافة بتاريخ:
هاكر يعزل دولة عن العالم لقاء ثلاثين ألف دولار!

لندن - أدانت محكمة بريطانية أحد مواطنيها بالسجن ثلاث سنوات بعد ثبوت وقوفه وراء واحدة من اكبر عمليات القرصنة في التاريخ والتي ادت لقطع الإنترنت عن دولة ليبيريا بأكملها وذالك لقاء 30 ألف دولار أميركي.

وشن دانيل كاي، البالغ من العمر 30 عاما، عدة هجمات إلكترونية على شركة الاتصالات الليبيرية "لونستار" في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015، وصلت قوتها إلى قطع الإنترنت عن هذه الدولة الواقعة غرب أفريقيا.

وقالت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة إن أحد كبار الموظفين في شركة "سيلكوم" منافسة "لونستار" استأجر الهاكر البريطاني لشن الهجمات الإلكترونية، لكنه لا يوجد ما يثبت أن شركة "سيلكوم" كانت على علم بذلك.

وألحق كاي أضرارا كبيرة بالشركة الليببرية وكلفها إصلاحات بلغت قيمتها 600 ألف دولار عبر "هجمات الحرمان من الخدمة".

وأقر دانيل كاي بأنه مذنب واعترف بإنشاء شبكة "بوتنت"، مجموعة ضخمة من الأجهزة التي تم اختراقها عن طريق الإنترنت.

وكانت النتائج كبيرة بعدما بدأ الهجوم الإلكتروني يضغط بقوة ضخمة على البنية التحتية للشركة، التي تحطم جزء منها، مما أدى إلى انقطاع خدمة الإنترنت، وبعدها شعر مستخدمو " لونيستر" عبر الهواتف الذكية بأنهم خارج الشبكة العنكبوتية بوكان الهجوم قويا إلى درجة أنه طال المستخدمين خارج هذه الشركة.

وكان كاي مقيما في قبرص عندما شن الهجوم الإلكتروني، وسلمته السلطات هناك إلى نظيرتها الألمانية التي أجرت تحقيقا معه قبل أن تسلمه هي الأخرى إلى بريطانيا.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، إن قضية كاي واحدة من أخطر قضايا الفضاء الإلكتروني في البلاد.

وبعد أن أقر القرصان البريطاني بذنبه العام الماضي، قضت محكمة في لندن، الجمعة، بسجنه لمدة عامين وثمانية أشهر.

لكن هذا الحكم ليس نهاية القصة، إذ إنه مازال في قلب تحقيق دولي يتناول مئات الهجمات الإلكترونية التخريبية التي حدثت في العالم.

وبدأ هذا الهاكر، الذي يقول إنه طور أدواته بنفسه، في بيع خدماته للزبائن عبر الإنترنت، وتشمل الخدمات توجيه ضربات لمنافسي الأشخاص الذين يستعينيون به.

ومن القضايا الأخرى المتهم فيها كاي هي تنفيذ هجمات إلكترونية على شركة اتصالات ألمانيا أثرت على حوالي مليون عميل للشركة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت