خلال افتتاح ورشة البحرين
كوشنير: "لن يتحقق الازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل للصراع"
25/06/2019 [ 22:01 ]
الإضافة بتاريخ:
كوشنير: "لن يتحقق الازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل للصراع"

المنامة:  قال مستشار الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، غاريد كوشنر، خلال كلمته في ورشة البحرين، مساء الثلاثاء، أن الغرض من ورشة البحرين هو تبني مواقف جديدة بهدف حل قضايا الشرق الأوسط، والشعب الفلسطيني الذي يعاني لمدة طويلة، وهو بحاجة لقرارات جديدة بهدف السلام، كما أننا نحتاج لمناقشات معمقة ضمن الحاضرين في الورشة.

وافتتح كوشنر ورشة البحرين بشكر ترامب، مشيراً إلى أنه الرئيس ترامب يعمل من أجل خدمة القضية الفلسطيني والشرق الأوسط من خلال إحلال السلام

وأضاف أن المسائل السياسية لن تناقش خلال ورشة البحرين، مؤكداً أن النمو الاقتصادي للفلسطينيين مستحيل من دون حل القضية في الشرق الأوسط.

وأوضح أن خطتنا اسمها "فرصة القرن" وليس كما يسميها البعض "صفقة القرن"، منوهاً إلى أننا نريد تحقيق التغيير لتكون هذه المنطقة قابلة للاستثمار فيها

وقال كوشنر:"علينا أن نتخيل واقعا جديدا في الشرق الأوسط ونقوم بعمل الكثير من المشاريع في المنطقة.

وأضاف كوشنر قائلاً: لنحول هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم.

وتابع: نعتقد أنه بإمكاننا مضاعفة إجمالي الناتج القومي للشعب الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50 بالمئة، مضيفاً أن الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام".

وأكد كوشنر أن ترامب وأمريكا لم يتخليا عن الفلسطينيين". مشيراً إلى أنه "لن يتحقق الازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل للصراع".

ونوه إلى أن السلطة الفلسطينية منعت العديد من رجال الأعمال والاقتصاديين الفلسطينيين من المشاركة في الورشة.

وأشار كوشنر إلى أن الفلسطينيين من أكثر الشعوب التي حصلت على مساعدات مالية، لكن كان ذلك بدون برامج وخطط تنموية واضحة.

وزاد: بالإمكان تغيير المسار المعيشي الحالي للفلسطينيين، بطرق مبتكرة بعيدة عن التقليدية، مسار يحسن مسار الأسر ويحول الفرص إلى نجاح، بدلا من لوم الآخرين.

واعترف كوشنر الذي وصف الخطة التي يحملها بـ"فرصة القرن"، بوجود تشكيك في المشروع الاقتصادي المطروح، وقال "كثر يشككون في خطتنا.. لكن علينا تحسين معيشة الناس".

واشار الى ن هناك مجموعة تتحكم بالشعب الفلسطيني.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت