مصدر عسكري: مليشيات طرابلس تستهدف المدنيين بـ"النواحي الأربعة"
26/06/2019 [ 00:48 ]
الإضافة بتاريخ:
مصدر عسكري: مليشيات طرابلس تستهدف المدنيين بـ"النواحي الأربعة"

قال مصدر عسكري ليبي: إن المليشيات الإرهابية في العاصمة طرابلس تواصل عملياتها المسلحة وتستمر في ارتكاب جرائم الحرب ضد المدنيين.

وأوضح المصدر العسكري في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية" أن مليشيا الـ166مصراتة بإمرة الإرهابي محمد عمر الحصان قصفت منازل المواطنين المدنيين بمنطقة بير التوتة جنوب طرابلس التابعة لبلدية "النواحي الأربعة" بصواريخ "جراد".

وتابع المصدر أن القصف أسفر عن وفاة امرأة وإصابة طفلين، فضلا عن الأضرار المادية بالمنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة محررة ولا يوجد فيها أي مظاهر عسكرية، وأن المليشيات تقصفها كنوع من العقاب على إعلانها الترحيب بالجيش في عملية تحرير طرابلس.

واختتم المصدر العسكري حديثه: بالتأكيد، هذه المليشيات الإجرامية تحاول إرباك الجيش الوطني الليبي بقصف المدنيين المؤيدين له للتغطية على عجزهم عن تحقيق أي تقدم عسكري أو أي نصر صغير في أي من المحاور خاصة مطار طرابلس الذي فشلت مخططاتهم له أكثر من 36 مرة.

وكانت مديريات أمن "النواحي الأربعة" في ليبيا، وهي (سوق الخميس امسيحل، سوق السبت، السبيعة - سيدي السايح، قصر بن غشير)، أعلنت انشقاقها عن حكومة الوفاق غير الدستورية، في وقت سابق، وتبعيتها لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة.

كما أعلنت عدة كتائب تابعة لحكومة الوفاق، التي يقودها السراج، انشقاقها عنها في الفترة الأخيرة، حيث كان أحدثها الكتيبة (185 مشاة)، بقيادة العقيد محمد مفتاح الغدوي، والانضمام بمعداتها العسكرية ومقاتليها إلى صفوف الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتضطلع مليشيات السراج بشكل شبه يومي في جريمة قصف المدنيين، من خلال الضربات الجوية والقذائف الصاروخية القادمة من قاعدة مصراتة الجوية، أو الطيارات التركية بدون طيار التي تعمل لصالح المليشيات.

وقصفت طائرات المليشيات عدة منازل للمدنيين في مدن ترهونة وغريان والسبيعة وغيرها منذ بدء معركة تحرير طرابلس، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات من المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ فضلا عن الأضرار المادية والنفسية.

وارتكبت حكومة الوفاق غير الدستورية عدة جرائم حرب منذ بدء حملتها العسكرية للتصدي لتقدم الجيش الليبي في تحرير العاصمة من الإرهاب 4 أبريل/نيسان الماضي كان أبرزها التهجير القسري للمواطنين والتجويع المتعمد للمناطق التي تعلن مساندة الجيش الوطني أو قصف المدنيين أو استخدام الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في المعارك كجنود أو دروع بشرية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت