جديد الأخبار
مبادرة مستقلة.. شباب الإخوان يتنصلون من قياداتهم ويتوسلون للدولة المصرية
21/08/2019 [ 03:04 ]
الإضافة بتاريخ:
مبادرة مستقلة.. شباب الإخوان يتنصلون من قياداتهم ويتوسلون للدولة المصرية

قدّم المدون الصحفي «عمر حسن»، مبادرة للتصالح مع النظام السياسي في مصر؛ بهدف الإفراج عن المحبوسين من غير المتورطين في قضايا لها علاقة بالإرهاب والقتل؛ حيث حملت المبادرة عنوان «اقتراح اتفاقية مستقلة».

وشرح «حسن»، في مستهل مبادرته وضع شباب جماعة الاخوان المصنفة إرهابية في مصر، وأنهم مستسلمون للواقع السياسي، معربًا عن رغبتهم في حل أزمتهم مع النظام المصري وإعادة دمجهم في المجتمع بعيدًا عن الشأن السياسي، مؤكدًا أن المبادرة لا تخص الجماعة ولا قياداتها، بل تخص الشباب فرادى لا جماعات، مقدمًا اقتراحات للمسؤولين في النظام وتجهيز قوائم بأسماء الموافقين على المبادرة.

وتعهدت المبادرة بعدم المشاركة السياسية مطلقًا للمفرج عنهم، واعتزال كل منهم أشكال العمل العام بما فيها الدعوي والخيري، ويقتصر نشاطه على استعادة حياته الشخصية والأسرية، وللأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير الاحترازية التي تراها مناسبة لضمان ذلك، بما لا يخل بحريتهم، بحيث تراجع تلك الأجهزة ملفات الأفراد المتقدمين؛ لضمان أنه ممن لم تتلوث يدهم بسفك الدماء المصرية، مع وجود جهة للإشراف على هذه المقترحات مثل الأزهر الشريف، أو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أو غيرها من الجهات التي يمكن التوافق حولها.

واقترح «حسن» في المبادرة أن يتبرع المفرج عنهم لصندوق تحيا مصر، بالعملة الأجنبية؛ دعمًا لتعافي الاقتصاد المصري، كمثال: خمسة آلاف دولار لكل فرد؛ ما سيوفر للدولة مبالغ تزيد عن خمسة مليارات جنيه كأقل تقدير.

المبادرة التي أطلقها المدوّن «عمر حسن»، ونشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، سبقها منشور آخر يتحدث فيه عن الخلافات بين شباب جماعة الإخوان وقياداتها؛ حيث دعا -باسم شباب المعتقلات إخوانًا وغير إخوان- جميع قيادات جماعة الإخوان داخل وخارج حدود مصر، أن يتحركوا بكل ما أوتوا من قوة تجاه حل أزمتهم مع الدولة المصرية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت