جديد الأخبار
صحيفة: احتمالية تجديد التصعيد خلال هذه الأسابيع كبيرة
19/11/2019 [ 09:37 ]
الإضافة بتاريخ:
صحيفة: احتمالية تجديد التصعيد خلال هذه الأسابيع كبيرة

قالت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن هناك احتمالات كبيرة لتجديد التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة خلال الأسابيع القريبة القادمة.

ونقلت القناة العبرية عن مصادر فلسطينية لصحيفة "الأخبار اللبنانية" قولها، "احتمالية عودة التصعيد خلال الأسبوع الجاري كبيرة، في ظلّ معطيات تشير إلى ذلك، وهي بالأساس من الجانب الإسرائيلي، من جراء الأزمة السياسية الداخلية".

وأضافت "هناك قراراً لدى سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي بردّ موجع على اغتيال القيادي فيها بهاء أبو العطا بمجرّد أيّ خرق إسرائيلي محتمل، وقد أُبلغ الأطراف المعنيون بذلك.

وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن المنطقة الحدودية بين إسرائيل وقطاع غزة تشهد خلوّاً واضحاً من الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية، إضافة إلى تخفّي الجنود عن عيون الفصائل الفلسطينية خشية تعرّضهم للاستهداف.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في تعليقه على قرار وقف إطلاق النار، إن "إسرائيل لم تلتزم بأيّ شيء، وستضرب أيّ شخص يحاول إيذاءها".

واندلعت جولة تصعيد فجر الثلاثاء الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بدأت باغتيال القيادي العسكري في سرايا القدس بهاء أبو العطا؛ جراء استهداف منزله في حي الشجاعية شرق غزة.

 

واستشهد خلال جولة التصعيد، 34 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما أصيب العشرات من الإسرائيليين بإصابات طفيفة وحالات هلع أثناء توجههم للملاجئ.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
حديث الكرامة
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت