الإنسانية والعنصرية
29/11/2019 [ 17:25 ]
الإضافة بتاريخ:
حافظ البرغوثي
الإنسانية والعنصرية
حافظ البرغوثي

بينما كانت المرأة الليبية الأصل اسماء الشويخ تتصدى لعنصري بريطاني كان يهدد عائلة يهودية واطفالها في مترو  لندن كان الطيران الاحتلالي يبيد عائلة سواركة في غزة وكان آلاف من المستوطنين يقتحمون الخليل نحو الحرم الابراهيمي ويعتدون على السكان ويجرحون عددا منهم بينهم طفل رضيع ، وكان الأسير سامي ابو دياك  يلفظ انفاسه في السجن نتيجة الإهمال الطبي ، وكان وزير الحرب العنصري بينيت يرفض تسليم جثمانه الى أهله في الأردن.

صور متناقضة لا يقارنها الإعلام في بثه بين وحشية عنصرية  من جهة ومشاعر انسانية  عفوية ترفض العنصرية الوقحة مهما كانت وضد من تكون. ولنا في نتنياهو وزبانيته من المشوهين نفسيا أنموذجا قائما من التحريض ضد العرب بدوافع عنصرية فاشية  نجدها على لسانه والسنة كثير من السياسيين والمستوطنين الأوغاد يوميا.

فاليمين الاسرائيلي هو يمين فاشي قارنه الكثير من المفكرين اليهود بالرايخ الثالث الذي قفز الى الحكم الفاشي ديمقراطيا بعد ثلاث انتخابات في المانيا .وكان الجنرال يائير  غولان قد أثار عاصفة من الانتقادات بعد أن قال في  خلال مراسم إحياء ذكرى المحرقة في عام 2016 إنه يرى اتجاهات في المجتمع الإسرائيلي اليوم مشابهة تلك التي شهدتها أوروبا قبل المحرقة، محذرا من ازدياد القسوة واللامبالاة تجاه من هم خارج التيار السائد في المجتمع.

وقال غولان في خطاب شديد اللهجة وغير مألوف لقائد عسكري، “إذا كان هناك شيء يخيفني في ذكرى المحرقة، فهو بالتأكيد العمليات المروعة التي حدثت في اوروبا… قبل 70، 80 و90 عاما وإيجاد دليل على وجودها هنا بيننا ،، وقد ادت تصريحاته تلك الى حرمانه من رئاسة الاركان لاحقا اما وزير الحرب الحالي بينيت الذي يفاخر بقتل اعداد من اللبنانيين  في حرب لبنان ومواقفه العنصرية المؤيدة للاستيطان فقد جعلته وزيرا للحرب في حكومة نتنياهو الذي وصف تصريحات غولان بأنها مخزية لكنه لا يعيد قراءة تصريحاته  الأكثر خزيا   لأنها  تنضح عنصرية وكراهية للعرب حتى داخل الكيان الصيوني.

  فالكيان بات كيانا عنصريا بإمتياز بسبب قادته وعنصرييه وقوانينه التي تكرس التمييز العنصري وتشرعنه وكأنهم شربوا من حليب  سيدهم العنصري الأكبر الأصهب الأقحب ترامب او شرب من حليبهم فهم سواسية في العداء للإنسانية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت